الدولار يدور حول 16 جنيهًا فى أغلب البنوك ويرتفع إلى 16.5 فى «الإمارات دبى»

الدولار يدور حول 16 جنيهًا فى أغلب البنوك ويرتفع إلى 16.5 فى «الإمارات دبى»

- والدينار الكويتى يقفز إلى 52 جنيهًا رسميًا.. الفرق بين البيع والشراء يصل إلى 1.18 قرش للدولار

رصدت «الشروق» سعر الدولار بيع وشراء فى أغلب البنوك العاملة فى السوق المصرية فى منتصف اليوم الجمعة، ودار سعر شراء الدولار فى البنوك بين 14.75 جنيه فى بنوك العربى الأفريقى، ومصرف أبو ظبى الإسلامى، وباركليز، ومصر، وارتفع بـ10 قروش ليصل إلى 14.80 فى بنوك المصرف المتحد، و الإسكندرية.. ورفع عدد من البنوك سعر الشراء للدولار إلى أعلى من الـ15 جنيها، حيث يصل سعر شراء الدولار فى بنك التجارى الدولى إلى 15.25 جنيه، وارتفع فى بنوك القاهرة و الإمارات دبى، والعربى، وكريدى أجريكول إلى 15.5جنيه.

وتراوح سعر بيع الدولار من البنوك بين الـ15.75، وبلغ أقصى سعر لبيع العملة الأجنبية 16.5 جنيه.

وحسب ما رصدته «الشروق» اليوم فى جولة على أغلب البنوك فإن سعر بيع الدولار فى بنوك مصر، والتجارى الدولى، والاسكندرية، ومصرف أبوظبى الإسلامى 15.75 جنيه، بينما سعر البيع إلى 16 جنيها فى بنوك القاهرة، والعربى الأفريقى، والعربى، وباركليز، وكريدى أجريكول، بينما يبيع بنك المصرف المتحد الدولار بـ15.98 جنيه، وبلغ أعلى سعر لبيع الدولار 16.5 جنيه فى بنك الإمارات دبى.

وكان المركزى قد حدد سعر صرف استرشادى مؤقتا للعملة المحلية عند 13 جنيها للدولار وسمح للبنوك بهامش حركة 10% وباع المركزى 98.7 مليون دولار فى عطاء استثنائى أمس، بمتوسط سعر 14.645 جنيه للدولار.

وقال هانى جنينة، رئيس قسم البحوث ببنك الاستثمار بلتون فاينانشيال فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إنه مع تفعيل آليات الإنترنت بنك (البيع والشراء بين البنوك) يوم الأحد والاثنين القادمين سيحدث توازن بين سعر البيع والشراء فى أغلب البنوك، حيث ستقوم البنوك التى لديها فائض من العملة الأجنبية ببيع هذا الفائض للبنوك التى تريد شراء عملة وتعانى من نقص.

وأضاف جنينة أن سعر العملة الأجنبية سيظل مرتفعا فى البنوك لمدة نحو أسبوعين قادمين، مشيرا إلى أن السعر سيشهد تراجعا بعد ذلك مع وصول دفعة مساعدات من الصين.

ومن جانب آخر رصدت «الشروق» أعلى سعر للدينار الكويتى عند 52 جنيها سعر البيع، بينما سجل الدرهم الإماراتى 4.29 جنيه، وارتفع الريال إلى 4.20، واليورو إلى 17.54 جنيه.