تفاوت بين البنوك فى شراء الدولار والسعر يتجاوز 15.3 جنيه

تفاوت بين البنوك فى شراء الدولار والسعر يتجاوز 15.3 جنيه صورة ارشيفية

تفاوت سعر شراء الدولار بين البنوك أمس حتى تجاوز 15.3 جنيه في بعض البنوك. وقال مصدر إن هناك تعليمات شفوية تصل إلي مدراء الفروع، بعدم القلق من تحريك سعر الجنيه مقابل الدولار في الأيام القادمة، كما أن البنوك أشبه بحالة حرب خلال الأيام الماضية  حيث قامت بفتح فروعها لأول مرة حتى الساعة التاسعة مساء.

ونوه إلي أن الهدف هو ضرب شركات الصرافة، حيث تقوم البنوك باستقبال العملاء حتى التاسعة في الوقت الذي تغلق شركات الصرافة في الثامنة مساء، كما تقوم البنوك بتحريك السعر وفقا لسعر استرشادي يصدره البنك المركزي وبفارق 10% عن السعر الاسترشادي للبنك المركزي.

وأوضح أن السعر يتحدد وفقا للسعر الاسترشادي الذي يأتي من البنك المركزي مباشرة، ويمكن للبنوك أن تحرك السعر فوق سعر المركزي بنسبة 10%.

وتوقع عدد من المصادر قيام البنوك بفتح عمليات البيع للجمهور خلال الفترة القادمة بعد ما تتمكن البنوك من الحصول علي حصيلة دولارية تمكنها من تلبية الطلب المتوقع من العملاء خلال الفترة القادمة، مؤكدين أن السعر سيكون بفارق يقرب من 50 قرشا عن سعر البيع. وفتحت البنوك سعر شراء الدولار يوم الخميس علي 13 جنيها ، وأغلق علي 13.5 جنيه للدولار، ويوم الجمعة أغلق علي 15 جنيها للدولار، والسبت وصل في بعض البنوك 15.3 جنيه، ويتوقع أن يظل عدم الاستقرار في سعر الصرف خلال الأيام القادمة.

وتقوم جميع البنوك بفتح فروعها حتى التاسعة مساء، لاستقبال راغبي بيع الدولار، ولم يتم فتح بيع الدولار للعملاء.