فيديو..الوطنية للاستثمار في سيناء توضح تفاصيل الاكتتاب بالشركة

فيديو..الوطنية للاستثمار في سيناء توضح تفاصيل الاكتتاب بالشركة الدكتور حسن فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمار سيناء

أكد الدكتور حسن فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمار سيناء، إن الشركة مؤسسة حديثًا برأس مال يبلغ مليار و400 مليون جنيه، بهدف إشعار أهالي سيناء أنهم يشاركون في التنمية .
وقال حسن فهمي فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، اليوم الإثنين - ،أنهم قرروا زيادة رأس مال الشركة إلى ملياري جنيه، وسيكون الاكتتاب مقتصرًا على أبناء سيناء وأهالي محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد.
وأوضح أن الاكتتاب بدأ أمس ولمدة شهر وسعر السهم 100 جنيه، لافتًا إلى أن الاكتتاب سيكون محصورًا على الأشخاص ولن يشارك به شركات وتم وضع حد أقصى لمساهمة الفرد الواحدبـ 50 ألف سهم بواقع 5 ملايين جنيه، وحد أدنى 50 سهما بواقع 5 آلاف جنيه لضمان عدالة التوزيع.
واضاف ان الشركة مكونة من 4 جهات رئيسية تساهم فيها، وهم بنك الاستثمار القومي، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجهاز تنمية سيناء، ومحافظة شمال سيناء.
واشار إلى ان المشروعات التي سيتم إطلاقها من خلال الشركة ستساهم في خفض نسبة البطالة بين شباب سيناء وهذه المشروعات ستستغل أيضا الموارد الطبيعة والصناعية بسيناء.