«محلب»: نمتلك 4 آلات لحفر الأنفاق.. وإصلاح الاقتصاد يحل أزمة زيادة الفقر

«محلب»: نمتلك 4 آلات لحفر الأنفاق.. وإصلاح الاقتصاد يحل أزمة زيادة الفقر

قال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن المشروعات الكبرى التي تنجزها الدولة ينبثق منها شق مادي ينعكس على الدولة عن طريق الاستثمارات والعائد الاقتصادي، مؤكدًا أن هذه المشروعات تعكس شقًا معنويًا في غاية الأهمية بأن مصر تستطيع السير في طريق التقدم.

وأضاف «محلب»، في لقاء ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الاثنين: «كان حلمي أن تملك مصر آلات حفر الأنفاق، واليوم نمتلك 4 آلات كبرى منها، ولكن الأجمل من ذلك هو أن العاملين عليها من المصريين، فطلاب كليات الهندسة، وبعض الكليات الأخرى يتدربون عمليًا في المشروعات القومية الكبرى، وقاموا بتوصيل معلومات إيجابية عن هذه المشروعات لذويهم وأصدقائهم».

وشدد على ضرورة إنشاء قاعدة بيانات تساعد الدولة على توصيل الدعم المقدم منها للطبقتين الفقيرة والمتوسطة من مستحقي الدعم، موضحًا أن قرارات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة كان سببها علاج أزمة «ارتفاع نسبة الفقر رغم زيادة الدعم».

وتابع حديثه قائلًا: «مرحلة الإصلاح الاقتصادي الحالية قد تكون بداية طريق جديد للإصلاح الاجتماعي، وغرس قيم الوطنية في المصريين في هذه المرحلة الصعبة».