«محلب»: 25% من أراضي مصر ممهدة للمشروعات القومية

«محلب»: 25% من أراضي مصر ممهدة للمشروعات القومية

قال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن 25% من أراضي مصر ممهدة للمشروعات القومية الكبرى، مضيفًا: «القاهرة مدينة ليس لها مثيل في العالم، ومشروع العاصمة الإدارية سيجددها، ويبعد عنها كل ما هو غير ضروري؛ للحفاظ على تراثها الحضاري».

وأضاف «محلب»، في لقاء ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الاثنين: «مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من شأنه حل أزمتي الكثافة السكانية، والسيولة المرورية، فعدد سكان مصر يزيد سنويًا بمعدل 1.2 مليون نسمة، في حين وصل متوسط معدل سرعات السيارات إلى 10 كيلو متر بكل ساعة».

وأوضح أن شركة سيناء التي أنشئت لإقامة المشروعات التنموية بسيناء يصل رأس مالها إلى 10 مليارات جنيه، متابعًا: «من بين رأس مال الشركة هناك حوالي مليار و400 مليون جنيه عبارة عن رأس مال مدفوع نقدًا، والمتبقي عبارة عن أسهم لأبناء محافظات سيناء والقناة».

وأكد أنه تم إنشاء 135 كوبري بالطرق السريعة بالقاهرة والمدن المختلفة في المحافظات في أقل من عامين، مضيفًا: «الاعتماد الرئيسي على الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إنجاز المشروعات القومية سببه هو أنها "نسفت البيروقراطية في الدولة"».