"الأرصاد": ارتفاع في درجات الحرارة بدءا من الغد

"الأرصاد": ارتفاع في درجات الحرارة بدءا من الغد صوره أرشيفيه

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حدوث ارتفاع في درجات الحرارة بدءًا من غدا الأربعاء بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية.

وقال وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن يطرأ على حالة الطقس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يتراوح بين 5 و6 درجات مئوية بدءًا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري لتسجل درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 30 درجة مئوية.

وأضاف سعودي لـ"الوطن"، أن درجات الحرارة بهذا الارتفاع تتجاوز معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، فيما يسود طقس حار على جنوب الصعيد، وذلك خلال ساعات النهار، بينما يسود طقس مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على جميع الأنحاء.

وأشار المتحدث باسم الهيئة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، موضحا أن الرؤية الأفقية تقل في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على الوجه البحري حتى مصر الوسطى، منوها بأن الرياح أغلبها جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وتابع سعودي أن حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.