وفد إندونيسى يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وفد إندونيسى يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور احمد درويش و رئيس الوفد الاندونيسى

كتبت: دانه الحديدى

استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء،وفد من شركة "سايليندرا آسيا"الإندونيسية، وذلك لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة، والتعرف على الوضع الحالى للبنية الأساسية والمشروعات القائمة بالمنطقة .

وخلال الاجتماع تم تقديم شرح تفصيلى عن المناطق الأربعة بالهيئة، والموانئ الستة التابعة للمنطقة، كما تناول الاجتماع قطاعات الاستثمار التى تركز المنطقة لاستقطابها، والتى توفر ميزة نسبية، كذلك الإشارة إلى المنطقتين المتكاملتين، داخل الحيز الجغرافى للمنطقة الاقتصادية، وهما منطقتى العين السخنة وشرق بورسعيد،  والتي يقع فى كل منطقة ميناءً حيوياً، مما يساعد على تسهيل عملية النقل والخدمات اللوجستية داخلهما.

وعقب ذلك قام الوفد بجولة تفقدية داخل المنطقة الاقتصادية ، حيث قاموا بزيارة منطقة تيدا الصناعية، ومصنع جوشى للفيبر جلاس، ثم توجهوا إلى ميناء السخنة .

وضم الوفد عدد من أعضاء الشركة المسؤولين عن الترويج فى موناكو ومصر، والمتخصصين فى عدد من قطاعات الاستثمار، وكان فى استقبالهم الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة، والمهندس أحمد أبو دومة كبير مستشاري رئيس الهيئة، والدكتور ناصر فؤاد امين عام مجلس إدارة الهيئة.

الجدير بالذكر أن "سايليندرا آسيا"هى إحدى الشركات الإندونيسية الكبرى المتخصصة في ترويج الفرص الاستثمارية فى عدد من دول، وهى "اندونيسيا، سنغافورة ، عدد من الدول الأوروبية"، وهى مهتمة بالترويج للفرص الاستثمارية داخل المنطقة الاقتصادية.