محافظ أسيوط يوافق على إنشاء 8 مشروعات بـ44 مليون جنيه توفر 316 فرصة عمل

محافظ أسيوط يوافق على إنشاء 8 مشروعات بـ44 مليون جنيه توفر 316 فرصة عمل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

أسيوط - ضحا صالح

وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على إقامة 8 مشروعات استثمارية جديدة بتكلفة تزيد عن 44 مليون جنيه تضم مختلف الأنشطة الصناعية وموزعة على مناطق أسيوط الصناعية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة وعمرو أبو العيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ومحمد حمد الله رئيس جمعية المستثمرين وعددا من المستثمرين من اعضاء المجلس.

وقال محافظ أسيوط أن 8 من المستثمرين تقدموا لإنشاء مشروعات بمنطقتى دشلوط وعرب العوامر الصناعيتين فى عدة مجالات مختلفة توفر أكثر من 316 فرصة عمل وبتكلفة استثمارية تصل إلى 44 مليون و217 ألف جنيه تمت الموافقة عليهم مع العمل على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لعمل هذه المشروعات بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية ووفق الضوابط الخاصة بتخصيص الأراضى والتى حددها مجلس الوزراء.

وطالب ياسر الدسوقى المستثمرين بمناطق عرب العوامر والصفا الصناعيتين بضرورة الإسراع فى تركيب التوصيلات الفرعية للمصانع حتى يتم استكمال نسبة الـ25% اللازمة والمطلوبة لتشغيل محطتى الصرف الصناعى والصحى بالمنطقتين.

ودعا المحافظ إلى ضرورة وضع ضوابط وقواعد معلنة للتعامل مع الحالات التى حصلت على تخصيص أراضى ولم تبدأ فى أية إجراءات فى إنشاء مصانع أو مشروعات استثمارية لعدم جديتها فى ذلك والذى يقلل من فرص الاستثمار الحقيقى على أرض الواقع، وقال إن الأرض التى تخصصها الدولة بالمجان لإنشاء مصانع لابد أن تعود الفائدة منها على المجتمع المحيط بتوفير فرص عمل وليس بتسقيعها والانتظار لحين بيعها بأسعار مرتفعة بالتحايل على القانون.

ومن ناحيته، قال اللواء ماجد عبد الكريم، إن المشروعات التى تمت الموافقة عليها بينها مشروعات لتصنيع الأبواب والشبابيك الحديد والكريتال وآخر لاستخراج الزيوت النباتية ومشروع لإنتاج الثلج ومصنع لإنتاج خرطوم الكهرباء البلاستيك ومصنع لتجميع الاجهزة الكهربائية ومشروع لتصنيع الاثاث المنزلى ومصنع للبسكويت والحلويات الجافة ومشروع لإنتاج الخراسانة الجاهزة والطوب المصمت.

وأشار المهندس مدحت محمد حسن مدير مكتب خدمات المستثمرين بأسيوط إلى صدور توجيهات واضحة من المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالعمل على الاستماع لمشاكل المستثمرين وحلها خلال فترة زمنية وجيزة والعمل على تسهيل كافة الاجراءات لإقامة المشروعات الاستثمارية والعمل على جذب المستثمرين لمناطق اسيوط الصناعية.