ممرضات مستشفى «طنطا الدولي» يتظاهرن للمطالبة بصرف الاقتصادي

ممرضات مستشفى «طنطا الدولي» يتظاهرن للمطالبة بصرف الاقتصادي

تظاهر، اليوم الأحد، ممرضات مستشفى طنطا الدولي أمام البوابة الرئيسية للمستشفى؛ للمطالبة بصرف الاقتصادي ومساواتهم بالإداريين.

ورددت المتظاهرات هتافات، منها «عايزين مسئول من ع الكرسي يقوم»، «عايزين حقوقنا.. عايزين إقالة المدير»، «مش عايزينه مش عايزينه»، «مديرنا مش نافعين»، «فين الاقتصادي الخاص بالتمريض؟»، «أين أجر السهر للتمريض»، و«واحد.. اثنين.. الاقتصادي فين».

وقالت المتظاهرات، إنهن لم يحصلن على الاقتصادي رغم اعتماده رسميا من شهر ديسمبر الماضي، وقامت الإدارة وقتها برفع استمارة الاقتصادي؛ بحجة صرف الكادر - الذي لم يصرف من الأساس - مطالبات بالعدالة الاجتماعية وصرف الاقتصادي.

وأكدت الممرضات، أن مدير المستشفى الدكتور جمال موسى، يتعنت ضدهن في نظام العمل خاصة في التوقيع اليومي، حيث يطلب ممن تتأخر عن 7:30 صباحًا، بالتوجه إلى مكتبه للإمضاء هناك، إلى جانب قيامه بإلغاء بند السفر وأوذنات الحمل والإذن المكتبي الشهري.

وهددت الممرضات، بالدخول في اضراب مفتوح عن العمل حتى تنفذ مطالبهن، لافتات إلى أنهن قمن بفض اضرابهن في فبراير الماضي، بعد اجتماعهن مع وزير التعليم العالي، والذي وعدهن بتلبية مطالبهن والعمل على حلها بأقصى سرعة ممكنة، ولكن للأسف لم تنفذ مطالبهن حتى الآن، وهو ما أثار غضب واستياء الممرضات بالمستشفى.

كما أكدوا أنهن تلقين تهديدات من قبل إدارة المستشفى، بإحالة أي ممرضة تتظاهر إلى التحقيق، وبالفعل تم إحالة 3 ممرضات عقب اضرابهن في منتصف شهر أكتوبر الماضي.