مؤتمر اقتصادي في المنيا لعرض استراتيجية التنمية

مؤتمر اقتصادي في المنيا لعرض استراتيجية التنمية صورة من فعاليات المؤتمر

شهد مؤتمر التنمية الاقتصادية المقام بمحافظة المنيا، اليوم الأحد، تحت عنوان "صنع في المنيا" عرض استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية للمحافظة .

وقدم الدكتور هشام الهلباوي مستشار الوزير للتنمية الاقتصادية، جانبا من الاستراتيجية وأكد أن الاستراتيجية جهد كبير لفريق العمل بالمحافظة، وتناول المنهجية في العمل وعد من التحديات الاقتصادية الحالية، منها ارتفاع معدلات الفقر والتفاوتات التنموية الإقليمية والمستوى العالى من البطالة، وسوء استخدام الموارد وسوء توظيفها .

وأشار السفير حسن الليثي في كلمته، نيابة عن الدكتور أحمد زكي بدر ، وزير التنمية المحلية ، إلى أن الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية بالمنيا تهدف إلى تحديد القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، وطرح عدد من المشروعات التنموية، التي يمكن تنفيذها من خلال الحكومة او القطاع الخاص، أو الجهات المانحة لتنشيط الاقتصاد المحلي لمحافظة المنيا، بهدف خلق فرص عمل وزيادة مستويات الدخول، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة .

وقدم الدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس القومي للمرأة، كلمة نيابة عن الدكتورة مايا مرسي،  رئيس المجلس القومي للمرأة، واستعرضت الدكتورة شيرين الصباغ، مستشار وزير التجارة والصناعة، عددًا من انشطة الوزارة التنموية لتشجيع ثقافة العمل الحر.

من جانبها، أعربت جيوفانا تشيلية، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، عن سعادتها بالنجاح الذي حققه مشروع حياة لمواجهة العديد من التحديات التنموية، التى تواجهها المجتمعات في قرى العدوة ومغاغة، لتحسين إنتاجية المزارعين وتطوير منظومة الإنتاج الحيواني المحلي وتمكين السيدات.