الأربعاء.. قطع المياه عن عدد من مراكز الفيوم وقراها

الأربعاء.. قطع المياه عن عدد من مراكز الفيوم وقراها

صرح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم اللواء هشام عطية محمد , أنه قد تقرر قطع مياه الشرب عن عدد من قرى ومراكز المحافظة في تمام الساعة العاشرة صباح “الأربعاء” المقبل الموافق 16 نوفمبر لمدة 24 ساعة وحتى الساعة العاشرة صباحا من يوم الخميس التالي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة – في تصريح له اليوم “الأحد”- أن القطع يأتى بسبب تركيب
الكوع الخاص بخطي طرد طلمبات المياه العكرة بالمرحلة الأولى بمحطة العزب الجديدة بقطر 1500 ملم, والمناطق التي تتأثر بالانقطاع وهي مركز إطسا بالكامل ما عدا قرى تطون وقصر الباسل وعزبة قلمشاه, ومركز يوسف الصديق حيث سيتم قطع المياه عن قرى النزلة, والحامولي, والمقراني, وقليون, والشواشنة, والرواشدية, والمشرك بحري, وأبولطيعة.

وتابع أنه سيتم قطع المياه عن عدد من قرى مركز أبشواي وهي قرى النصارية, وطبهار, والعجميين,
وأبودنقاش, ودياب , وفي مركز الفيوم سيتم قطع المياه عن قرى العزب, وهوارة المقطع, وهوارة عدلان, ,اللاهون, ودمو, ومساكن دمو, والعدوة, وسيلا, وتلات, والشيخ فضل, والحميدية, والإعلام, في حين يضعف ضغط المياه في مدينة الفيوم, وفي مركز سنورس يتم قطع المياه عن قرى الكعابي, وبيهمو, ومطرطارس, كما تنقطع المياه عن منطقة الفيوم الجديدة.

وناشد رئيس الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب لحين توصليها بعد عمليات الإحلال والتجديد التي تتم داخل المحطة.

وفى ذات السياق قال مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد أن قطع مياه الشرب عن الأحياء السكنية داخل مدينة الخارجة سيظل مستمرا حتى الساعة السادسة من صباح غد “الاثنين” .

وأكدت مدير مرفق المياه بالمركز المهندسة نبيلة البيطار إن قطع المياه سيستمر لحين الانتهاء من أعمال الصيانة وإصلاح الهبوط الأرضي الذي حدث في محطة الصرف الرئيسية بمنطقة السبط , حيث طلب مسئولي شركة المياه والصرف الصحي قطع المياه لإصلاح هذا الهبوط, وإجراء أعمال الصيانة بالمحطة, مشيرة إلى أن ضخ المياه سيعود في الساعة 6 صباح الغد وذلك في حالة نجاح مسئولي شركة المياه في إصلاح الهبوط, والانتهاء من أعمال الصيانة أو يستمر قطع المياه في حالة تأخر أعمال الإصلاح.