«شعبة المطاحن» تطالب بتحرير سعر الدقيق

«شعبة المطاحن» تطالب بتحرير سعر الدقيق

طالب المهندس عمرو الحيني رئيس شعبة مطاحن الـ72% باتحاد الصناعات، بتحرير سعر الدقيق كهدف رئيسي لإصلاح منظومة إنتاج الخبز والإسراع فى محاربة الفساد في تلك المنظومة.

وأضاف الحيني: "تحرير سعر طحن الدقيق سيخلق جو من التنافس ما ينعكس علي جودة المنتج النهائي ومحاسبة المخالفين لمعايير جودة صناعة رغيف الخبز بما يسهم في حل أزمة القطاعات الصناعية، ووقف التهريب والفساد في منظومة القمح من أولها لنهايتها".

فيما قال المهندس وليد دياب نائب رئيس الشعبة: "يجب العمل علي اصلاح منظومة إنتاج الخبز بشكل متكامل بدءا من تحرير الدقيق ومنح المواطن الدعم النقدي المناسب بعد تنقية كروت مستحقي الدعم وصولا إلي الاستعانة بشركات عالمية متخصصة تضع نظام أمان لماكينات السحب والكروت لحماية ومنع اختراق النظام الذي أدى إلي إهدار المليارات من أموال الدعم".

كانت شعبة المخابز التابعة لغرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها باتحاد الصناعات المصرية، طالبت مؤخرا بوجود آلية لعمل مقاصة بين المخابز ووزارة التموين ومعرفة حقوق الطرفين لدى الوزارة مع سرعة العمل على إعادة تكلفة إنتاج الخبز ومراعاة الزيادات الطارئة والمستمرة فى جميع عناصر الإنتاج حتى يتحقق صافي ربح حقيقي وعادل لأصحاب المخابز.