بنك القاهرة يرصد إقبالاً كبيراً على تغيير العملات الأجنبية وشراء شهادات الادخار الجديدة

بنك القاهرة يرصد إقبالاً كبيراً على تغيير العملات الأجنبية وشراء شهادات الادخار الجديدة منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى

أعلن بنك القاهرة أنه رصد إقبالاً كبيراً من المواطنين على فروعه بكل محافظات الجمهورية لتغيير العملات واقتناء شهادات الادخار الجديدة التى يطرحها البنك بعائد 20%، و16% وذلك على مدار الأيام الماضية.

وأوضح منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى، حرص مصرفه على تقديم جميع الخدمات للجمهور فى ظل التنسيق التام مع جميع البنوك والحرص على حماية مدخراتهم.

«الزاهد»: أتوقع عودة قوية لصناديق الاستثمار العالمية مدعومة بالسعر الموحد للصرف

وأضاف «الزاهد»: هناك إقبال غير مسبوق على بيع الدولار بعدما تحولت دفة السوق نحو البنوك التى أصبحت المصدر الوحيد فى تحديد أسعار الصرف بعيداً عن السوق الموازية غير الرسمية، مشيراً إلى أن ما تلقاه بنك القاهرة من دولارات فى يوم واحد فقط يعادل إجمالى تعاملاته على مدار شهر كامل خلال الفترة الماضية، وذلك على خلفية قرار تحرير سعر الصرف.

وتعكس تلك النتائج ثقة المواطنين فى الآلية الجديدة التى أقرها البنك المركزى، كما تشير إلى تعطش السوق لتوحيد سعر الصرف والتعامل عبر القنوات الطبيعية، وهى البنوك، نظراً للثقة فى قدراتها على تسعير العملة وفق آليات العرض والطلب بعيداً عن المضاربات التى ظلت تسيطر على سوق الصرف خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن تلك القرارات تعد نقطة تحول للصناعة المصرفية، بالسماح للبنوك بالتعامل على العملات الأجنبية بيعاً وشراءً وفق آليات السوق ومحددات العرض والطلب.

وتوقع رئيس مجلس إدارة البنك عودة قوية لصناديق الاستثمار العالمية للسوق المصرية مدعومة بالسعر الموحد والحقيقى للصرف.

وبادر البنك بفتح فروعه حتى الساعة التاسعة مساءً خلال أيام العمل الرسمية وكذلك أيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات الشراء والبيع للعملة، إلى جانب صرف حوالات المصريين العاملين فى الخارج، كما مد البنك ساعات العمل للجمهور لتقديم جميع الخدمات المصرفية، فى 61 فرعاً من فروع البنك على مستوى الجمهورية، حتى الساعة الرابعة مساءً، لمواكبة الإقبال على الخدمات المصرفية والوفاء باحتياجات ومتطلبات العملاء.

وتأسس بنك القاهرة عام 1952 كشركة مساهمة مصرية، وظل على مدار أكثر من ستين عاماً فى خدمة الاقتصاد القومى، وهو يعد من أهم البنوك العاملة فى مصر، ويسعى إلى تحسين كل الخدمات المقدمة لعملائه من خلال فتح فروع جديدة، والتوسع فى شبكة الصراف الآلى، والحصول على حصة متميزة من السوق، وطرح منتجات جديدة متميزة تلبى الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

وتبلغ شبكة فروع ووحدات بنك القاهرة 234 فرعاً ووحدة منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، وتشمل شبكة الصراف الآلى للبنك ما يزيد على 525 ماكينة صراف آلى منتشرة بفروع البنك ومواقع خارجية، وذلك حرصاً من البنك على الوصول لجميع عملائه الذين يفوق عددهم 2.8 مليون عميل.