قلاش يطالب باجتماع لـ "الاعلي للصحافة" لبحث الأوضاع الاقتصادية للصحفيين

قلاش يطالب باجتماع لـ "الاعلي للصحافة" لبحث الأوضاع الاقتصادية للصحفيين يحيى قلاش نقيب الصحفيين

كتب محمد السيد

أعرب يحيى قلاش نقيب الصحفيين عن قلقه من استمرار انهيارالأوضاع الاجتماعيه والاقتصاديه  للصحفيين وتدنى أجورهم بشكل ينذر بالخطر، رغم طرح هذه القضيه بين النقابة وجميع المسئولين، وصدور حكم قضائى بضرورة وضع حد أدني لأجور الصحفيين.

وأكد قلاش فى بيان له، أن القرارات الاقتصاديه الأخيرة انعكست على أوضاع المؤسسات، والصحفيين الذين يعانى بعضهم من البطالة، بعد إغلاق صحفهم منذ عدة سنوات.

وطالب نقيب الصحفيين، المجلس الأعلى للصحافة بعقد اجتماع عاجل، لبحث هذه التداعيات، واستمرار الاتصالات برئيس الحكومة، ووزير التخطيط بصفته رئيس المجلس القومى للأجور، لبحث سبل إيجاد حلول عاجله لهذه القضيه خاصه فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية، التى باتت معها قدرة الزملاء على مزيد من التحمل تكاد تكون مستحيلة.

وأشار نقيب الصحفيين، إلي الاجتماعات التي شارك فيها، وأمين الصندوق فى اللجنة، التى شكلها رئيس الوزراء من النقابه والمجلس الأعلى للصحافة ووزارة المالية، لبحث الأحكام الصادرة، لصالح عدد من الصحفيين بأحقيتهم في الحصول على بدل التدريب وقواعد صرف هذا البدل وتأكيد النقابة على أحقية جميع الصحفيين أعضاء النقابة فى الحصول على هذا البدل والمطالبة بزيادته سنويا وضروره ربط هذا الموضوع بقضيه أجور الصحفيين وتحسين أوضاعهم الاقتصادية .