سامسونج تستحوذ على شركة تكنولوجيا السيارات Harman بـ8 مليارات دولار

سامسونج تستحوذ على شركة تكنولوجيا السيارات Harman بـ8 مليارات دولار سامسونج

كتب مؤنس حواس

أعلنت شركة سامسونج استحواذها على شركة Harman العالمية، التى تعتبر واحدة من أكبر مقدمى خدمات التكنولوجيا المتعلقة بالسيارات، كما أنها تتخصص فى مجال أنظمة الصوت وحلول المعلومات والترفيه، وذلك مقابل 8 مليار دولار.

ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن هذه الصفقة تعتبر واحدة من أكبر الصفقات التى عقدتها شركات التكنولوجيا مؤخرًا، حيث إن سامسونج ستقوم بإنفاق ما يصل إلى 8 مليارات دولار على عملية الاستحواذ، لتدفع حوالى 112.00 دولار للسهم الواحد نقدًا، فيما أشارت سامسونج إلى أنها تسعى إلى تطوير أنظمتها التكنولوجية والتقنية فى مشاريع السيارات المستقبلية وخاصة أن هذا السوق ينمو بشدة.

وقال "أوه هيون كوون" الرئيس التنفيذى لشركة سامسونج للإلكترونيات "هارمان تكمل تمامًا سامسونج من حيث التقنيات والمنتجات والحلول، والانضمام إلى الشركة هو امتداد طبيعى لإستراتيجية السيارات التى كنا نسعى إليها منذ بعض الوقت"، فيما تقول سامسونج إن هذه الصفقة ستعزز من زيادة شهرتها واسمها فى السوق خاصة أن شركة هارمان لديها أكثر من 30 مليون سيارة مجهزه بأنظمة الصوت التابعة لها.

ومع هذه الصفقة سيكون بمقدور سامسونج الوصول إلى عدد من العلامات التجارية مثل JBL وHarman Kardon وMark Levinson وAKG وLexicon وInfinity وRevel brands.