340 ألف جنية قروض للمرأة المعيلة بالبحيرة

340 ألف جنية قروض للمرأة المعيلة بالبحيرة

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة أهمية دور الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية في دعم وتمكين المرأة البحراوية وتفعيل مشاركتها الاقتصادية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بما يساهم في زيادة فرص العمل وخفض معدلات البطالة وزيادة الطاقة الإنتاجية وتحقيق التنمية.

جاء ذلك خلال قيامه بتوزيع 35 شيكًا بإجمالي مبلغ 340 ألف جنيه قروضا مقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية على عدد 35 سيدة معيلة من إجمالي مبلغ 673 الف جنيه لتمويل مشروعات تمكين المرأة اقتصاديا في مشروعات متنوعة.

كما قام الصندوق الاجتماعي بعمل دورة تدريبية فى تنمية المهارات وزيادة الأعمال لجميع السيدات الحاصلات على القروض حتى يتمكن من إدارة المشروعات وتطويرها وتحسين مستوى دخلهن.

الجدير بالذكر ان الدكتور المحافظ كان قد قام خلال الشهر الماضي بتوزيع الدفعة الأولى بعدد 34 شيكًا بإجمالي 333 ألف جنيه على عدد 34 سيدة معيلة.

وصرح محمد وجيه خالد مدير عام الصندوق الاجتماعي بالبحيرة بأن عدد المشروعات التي تم تمويلها من خلال البنوك حتى نهاية اكتوبر 2016 بلغ 214 مشروعًا بتمويل يقدر بـ26 مليونًا و500 ألف جنيه توفر 685 فرصة عمل كما بلغ عدد مشروعات الإقراض المباشر خلال نفس الفترة 144 مشروعًا بتمويل 16 مليونًا و500 الف جنيه توفر 417 فرصة عمل بالإضافة إلي عدد 13340 مشروعا تم تمويلها من خلال الإقراض المتناهي بإجمالي تمويل تجاوز 111 مليون جنيه توفر 15 الفًا و530 فرصة عمل.

وأشاد المحافظ بمساهمات الصندوق الاجتماعى مع المحافظة في دعم وتمويل المشروعات الاقتصادية ومشروعات البنية التحتية والإنشائية فى مجالات المدارس ومراكز الشباب ورصف الطرق بالقرى وأعمال الصرف الصحى.