"القابضة للنقل البحري والبري" تعتمد قوائمها المالية.. اليوم

"القابضة للنقل البحري والبري" تعتمد قوائمها المالية.. اليوم صورة أرشيفية

تنعقد الجمعيات العامة للشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام اليوم، الخميس؛ لمناقشة القوائم المالية، وتقارير مجالس الإدارة عن العام المالي المنتهى في 30-6-2016، للمرة الأولى بعد مرور أربعة أشهر فقط على نهاية السنة المالية.

وذلك بناءً على طلب الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام بالانتهاء من الجمعيات العامة للشركات القابضة الثماني قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وتستهل الجمعيات العامة أعمالها بانعقاد الجمعية العامة للشركة القابضة للنقل البحري والبرى، بعد أن تم إعداد القوائم المالية ومراجعتها من الجهاز المركزي للمحاسبات تمهيدًا للعرض على الجمعية.

وقد أظهرت القوائم المالية للشركة عن العام المالي 2015/ 2016 تطورًا في الربحية، حيث حققت الشركة القابضة صافى ربح 608.3 مليون جنيه مقارنة بربح بلغ 347 مليون جنيه في العام السابق بنسبة زيادة 75%، كما زادت الإيرادات بنسبة 31.6% عن العام المالي السابق لتبلغ 773.9 مليون جنيه.

كما ارتفع صافى ربح الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبرى ليبلغ 2.113 مليار جنيه بمعدل نمو عن العام السابق 38%، وارتفعت إيرادات النشاط لتبلغ 5.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 26.3% عن عام 2014/ 2015.

وبلغ عدد الشركات التابعة التي زادت ربحيتها 7 شركات، فيما تحولت 4 شركات من الخسارة إلى الربحية، وقلصت 3 شركات أخرى خسائرها، بينما تراجعت ربحية شركة واحدة، وزادت خسائر شركة أخرى.

يذكر أنه تم الانتهاء من عقد الجمعيات العامة للشركات التابعة لـ 6 شركات قابضة بإجمالي 113 شركة تابعة.