الاستثمار: مرسيدس ترغب فى التوسع بمصر وإندومى تدرس إنشاء مصنع جديد

الاستثمار: مرسيدس ترغب فى التوسع بمصر وإندومى تدرس إنشاء مصنع جديد جانب من اللقاء

كتب مدحت وهبة

التقى الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير وفد شركة مرسيدس بنز العالمية، برئاسة توماس زورن، الرئيس التنفيذى للشركة فى مصر.

استعرض مسئولو الشركة موقف استثماراتهم فى مصر، ورغبتهم فى دفع العمل الفترة المقبلة، وزيادة استثماراتهم المستقبلية فى مصر.

أعرب خضير عن اهتمام الهيئة بتقديم الدعم اللازم لدفع استثمارات شركة مرسيدس بنز العالمية فى مصر - كواحدة من كبرى الشركات العالمية الرائدة فى صناعة السيارات- حتى تكون مصر مركزا إقليميا للشركة مرسيدس الأم فى أفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه أعلن توماس زورن عن زيارة وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز العالمية إلى القاهرة قريبا، ومقابلة كبار المسئولين بالحكومة للاطلاع على آخر التطورات فى السوق المصرية. وأكد خضير أن الهيئة سترتب مع وزارة الصناعة لتلك الزيارة وعرض رؤيتها عن هذا القطاع.

كما التقى محمد خضير وفد شركة إندومى مصر، برئاسة زهير لاخديسى، حيث ترغب الشركة لتوسيع استثماراتها فى مصر والاعتماد على المواد الخام المصرية، وإنشاء مصنع جديد للشركة يصدر منتجاته للشركة الشقيقة فى كينيا.

وأكد خضير أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر وجذب كافة الاستثمارات الأجنبية، وهو ما تشجعه الوزارة والهيئة من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم كل الدعم للمستثمرين.