التنظيم والإدارة يعقد ورشة عمل عن آليات تنفيذ قانون الخدمة المدنية

التنظيم والإدارة يعقد ورشة عمل عن آليات تنفيذ قانون الخدمة المدنية

ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورشة عمل حول آليات تنفيذ قانون الخدمة المدنية وتبدأ فاعلياتها غدا وتستمر حتى 24 من نوفمبر الجاري.

يشارك في ورشة العمل وزير التخطيط والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي ووزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر والدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة وعدد من الأكاديميين.

وقال د. جميل في تصريحات صحفية اليوم /السبت/ - إن ورشة العمل تتناول على مدار خمسة أيام أهم ملامح القانون خاصة ما يتعلق بالأجور ومنظومة التعيينات الجديدة والترقيات وإجراءات النقل والندب والإعارة إضافة إلى تحويل إدارة شئون العاملين إلى إدارة للمواد البشرية وتقويم الأداء .

وأضاف أن جلسات العمل تأتي في إطار اهتمام الجهاز بإجراء حوار مجتمعي حول مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية للتعرف على كل الرؤى والأطروحات الخاصة بكيفية تطبيق بنود القانون بشكل حقيقي وواقعي يحقق طموحات المواطن المصري في خدمة أفضل في أسرع وقت وبأقل جهد وبما يؤدي إلى رفع معدلات الإنتاج وفي نفس الوقت ضمان حقوق العاملين، مشيرا إلى أن تنظيم الورشة يتم بالتعاون مع مشروع التخطيط الفعال واتحاد الغرف التجارية والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء .