تحالف "ميلنفست" الروسى يزور مصر لبحث فرص الاستثمار ديسمبر المقبل

تحالف "ميلنفست" الروسى يزور مصر لبحث فرص الاستثمار ديسمبر المقبل اللواء مجدى شحاتة ممثل تحالف ميلنفست الروسية

كتبت: دعاء غنيم

كشف مجدى شحاتة عضو غرفة القاهرة التجارية، والممثل لتحالف "ميلنفست" الروسى المتخصص فى إنشاء صوامع الغلال وتخزين الحبوب عن قرار التحالف بزيارة مصر خلال شهر ديسمبر المقبل، لبحث الفرص الاستثمارية فى السوق المصرية .

وقال مجدى شحاتة فى بيان للغرفة اليوم السبت، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة ومنها قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه وكذلك قرار رفع الدعم عن الوقود وغيرها من القرارات، تعد جيدة للصناعة والتجارة، مضيفًا أن هذه القرارات تأخرت كثيرًا بسبب عدم الجرأة فى اتخاذ القرار، لذلك سيكون تأثيرها شديد على المواطن حاليًا، إلا أنها ستفيده مستقبلًا، مطالبًا الدولة بمساندة هذه القرارات عن طريق حزمة من الإجراء المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية والمجتمعية وتوفير احتياجات محدودى الدخل بشكل مناسب.

وأكد عضو غرفة القاهرة التجارية على أهمية تحديد هوية الاقتصاد، بحيث نكون فى مرحلة وسط بين الاقتصاد الحر وغير الحر، مشيرًا إلى أن وضوح الرؤية فى الاستثمار والاقتصاد مهم جدًا لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.

وحول تأثير الإقرارات الاقتصادية التى اتخذتها مصر على زيادة فرص الاستثمار الأجنبى مستقبلًا، أوضح مجدى شحاتة أنه يمثل أكثر من شركة أجنبية فى مصر ووجد ترحيبًا كبيرًا بهذه القرارات، مؤكدًا أن الشركات الأجنبية لديها طموحات كبيرة وآمال فى تحقيق أرباح هائلة من الاستثمار فى مصر؛ لأنها سوق واعدة جدًا وتتمتع بفرص هائلة.

واقترح شحاتة ضرورة التفكير والدراسة فى الاستثمارات المناسبة لنا ومدى استفادتنا منها، بحيث يكون هناك توازن فى الاستفادة بين المستثمر الأجنبى والدولة مع عدم التفريط فى الأصول لأنها ملك للأجيال القادمة .