اإيطاليا: مصر تملك فرصًا لاستكشاف ثرواتها النفطية بالبحر المتوسط

اإيطاليا: مصر تملك فرصًا لاستكشاف ثرواتها النفطية بالبحر المتوسط

أكدت إيما مارسجاليا، رئيسة مجلس إدارة "إيني" الإيطالية للنفط والغاز الطبيعي، أن مصر ما زالت تملك فرصا كبيرة لاستكشاف ثرواتها النفطية، لا سيما الغاز، بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

وأشادت مارسجاليا بالخطوات الجادة لمصر واهتمامها بالطاقة وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى ما حققته شركة "إيني" من نجاحات خلال الفترة الأخيرة في مصر، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول المصري طارق الملا، مع إيما مارسجاليا، اليوم الاثنين، حيث بحث الطرفان التعاون المصري- الإيطالي في مجال الطاقة وسبل تنمية الاستثمارات الإيطالية في مصر.

وأوضح الملا، أن حقل نورس يقع في منطقة أبوماضي بغرب دلتا النيل بمصر، وتمتلك شركة "بريتش بتروليوم" حصة بنسبة 25% في منطقة امتياز غرب أبو ماضي، في حين تمتلك شركة "إيني" الإيطالية من خلال شركة "أيوك" التابعة لها نسبة 75%.

وخلال اللقاء تم استعراض البرنامج الزمني لمتابعة الأعمال بمشروع تنمية حقل ظهر الجاري تنفيذه حاليا، الذي سيفتح آفاقا جديدة لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مختلف مناطق امتياز الشركة، بحسب بيان الوزارة، بالإضافة إلى استعراض أنشطة الشركة المختلفة وما تحقق من النتائج، خاصة في مشروع حقل نورس الذي حقق نتائج إيجابية منذ وضعه على الإنتاج في نهاية أغسطس 2015، حيث قفز معدل إنتاجه من الغاز الطبيعي ليقترب من 900 مليون قدم مكعب يوميا، وبحفر المزيد من الآبار من المخطط أن يصل إنتاجه إلى أكثر من مليار قدم مكعب يوميا خلال الربع الأول من عام 2017.