بروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوزيع 1.8 طن لحومًا بلدية لمحدودي الدخل

بروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوزيع 1.8 طن لحومًا بلدية لمحدودي الدخل

وقع محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بروتوكول تعاون لتوفير اللحوم السودانية الطازجة لمحدودى الدخل.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن البروتوكول يقضى بتوفير 188 ألف كيلو من اللحوم السودانية الطازجة بأسعار مدعمه لوزارة الأوقاف لتوزيعها على محدودى الدخل فى القرى والنجوع والأماكن الأكثر احتياجًا بالمحافظات.

وأكد" مصيلحى" أن تلك الكميات سيتم توفيرها تباعًا من مجزر البساتين التابع للشركة المصرية لتجارة اللحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مشيرًا إلى أنه وجه المسئولين بالشركة المصرية لتجارة اللحوم والدواجن بسرعة تجهيز الكميات المطلوبة من جانب وزارة الأوقاف لتلبية احتياجات محدودى الدخل من تلك اللحوم.

من ناحية أخرى أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن أنه سيعمل على تجهيز وتوفير احتياجات وزارة الأوقاف من البروتوكول الموقع بين وزارة التموين طبقًا لتعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية، مشيرًا إلى أن توجيهات وزير التموين جاءت بسرعة تحقيق بنود الاتفاق الموقع بين الوزارة ووزارة الأوقاف، وخصوصًا أنها تمس محدودى الدخل.