محلب يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر.. ويؤكد: "الاقتصاد سيتحسن"

محلب يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر.. ويؤكد: "الاقتصاد سيتحسن" أرشيفية

دعا المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ورئيس مجلس الوزراء السابق المستثمرين الفرنسيين للاستثمار في مصر.

وقال محلب، خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار الفرنسي في مصر الذي تنظمه جريدة "الأهرام إبدو"، اليوم، إن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات والقرارات الهادفة لإصلاح مناخ الأعمال وأصبحت البيئة المصرية أكثر جذبا للاستثمار عما كانت عليه من قبل.

وأضاف مصر ماضية نحو التقدم رغم اصدار القرارات الصعبة التى سيكون لها أثر هام على توفير فرص الاستثمار وجذب الشركات الأجنبية للسوق فضلا عن تحفيز الشركات المتواجدة بالسوق على زيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة.

وأشار مساعد رئيس الجمهورية إلى أن استراتيجية الحكومة 2030 طموحة وتعى الثقة للمستثمرين الأجانب بالسوق المصرية.

وقال إن مصر تمتلك كافة المقومات لصدارة الأسواق الأكثر جذبا للاستثمار من حيث الأيدى العاملة والموقع الاستراتيجى والمشروعات والفرص الاستثمارية، كما تتمتع بتوفر نحو 17 مجالا للاستثمار لكنها تعاني فقط من البيروقراطية موضحا ان الحكومة تعمل حاليا على مواجهة الازمة وتذليل كافة العقبات أمام الاستثمار.

وأضاف أن الشركات الفرنسية لا تواجه صعوبة للعمل فى مصر فى ظل ما تقوم به الحكومة من إصلاحات.

ودعا مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية السياح الفرنسيين إلى القدوم لمصر التي تتمتع بأسعار أصبحت أكثر تنافسية عن غيرها من المقاصد السياحية الأخرى، فضلا عن تمتعها بالجو المعتدل الجميل.