التمثيل التجارى بدبى: 5 مليارات دولار حجم صادرات مصر للإمارات بـ3 سنوات مقبلة

التمثيل التجارى بدبى: 5 مليارات دولار حجم صادرات مصر للإمارات بـ3 سنوات مقبلة حاويات نقل بضائع - أرشيفية

(أ ش أ)

أكد الدكتور يونان إدوارد رئيس مكتب التمثيل التجارى بدبى وجود خطة وضعها مكتب التمثيل التجارى بالإمارات تستهدف الوصول بالصادرات المصرية لسوق الإمارات إلى 5 مليارات دولار خلال الـ3 سنوات القادمة.

وقال "إدوارد" فى خلال فاعليات معرض بيج 5 شو المنعقد خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر الجارى بدبى بمشاركة 20 شركة مصرية فى مجال مواد البناء إن حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتية خلال العام الماضي بلغ مليار دولار.

ونوه إلى أن هناك زيادة فى حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتية خلال الـ9 شهور الأولي من العام الجاري، بلغت قيمتها 1.8مليار دولار، متوقعا أن تصل إلى 2 مليار دولار بنهاية 2016.

وأوضح إدوارد أن الواردات المصرية من الإمارات تراجعت إلى 361 مليون دولار خلال الـ9 شهور الأولي من العام الجارى مقابل 629 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأشار إلى أنه لأول مرة يحقق الميزان التجارى بين البلدين فائضا لصالح مصر بقيمة 746 مليون دولار مقابل 99 مليون دولار عجزا، مؤكدا أن أهم الصادرات المصرية للسوق الإماراتى شملت أجهزة التليفزيون، والأثاث، والذهب الخام، والكابلات الكهربائية، وأسلاك النحاس، والفحم.