وزير قطاع الأعمال يتابع مشروع تطوير شركة الحديد والصلب

وزير قطاع الأعمال يتابع مشروع تطوير شركة الحديد والصلب وزير قطاع الأعمال مع الجانب اليابانى

كتب عبد الحليم سالم

وجه الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، الشركة القابضة للصناعات المعدنية بدراسة البدائل والحلول الممكنة لتحسين جودة خام الحديد الذى تعتمد عليه شركة الحديد والصلب المصرية فى الإنتاج.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وفدًا من إحدى كبريات الشركات اليابانية العاملة فى مجال الصناعات الثقيلة، بحضور المهندس سيد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ويأتى هذا الاجتماع استكمالًا لجهود الوزارة المتواصلة لإعادة هيكلة وتطوير الشركات شديدة التعثر، وعلى رأسها شركة الحديد والصلب، وفى إطار الإعداد لطرح مشروع تطوير شركة الحديد والصلب.

واستعرض الدكتور أشرف الشرقاوى، خلال الاجتماع، نتائج دراسة تحليل عينة الخامات التى سبق أن طلبها من إحدى الشركات الألمانية المتخصصة فى هذا المجال بشأن تحليل عينات من خام الحديد من المناجم التى تستخدمها شركة الحديد والصلب للوقوف على درجة نقائها وتركيزها، خاصة أن جودة الخام تؤثر مباشرة فى تكاليف التشغيل ومعدلات استهلاك الطاقة، وكذلك نتائج دراسات جدوى بدائل التطوير المختلفة. وتم استلام نتائج تحليل العينة واقتراحات الشركة بشأن رفع جودة ونسبة استخراج الحديد من هذه الخامات

كما وجه وزير قطاع الأعمال العام الشركة القابضة بتحديث كافة الدراسات للتحقق من جدوى مشروعات التطوير المختلفة، فى ضوء المتغيرات الاقتصادية الأخيرة.