أحمد درويش: وقعنا عقود بـ10 مليارات دولار لمشاريع قناة السويس

أحمد درويش: وقعنا عقود بـ10 مليارات دولار لمشاريع قناة السويس

كشف الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس  عن توقيع عقود استثمارية بـ 10 مليارات دولار فى منطقة قناة السويس على أن يتم ضخها فعلياً خلال الخمس السنوات المقبلة.

وأشار درويش، الذى كان يتحدث فى مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل مؤتمر " مصر تستطيع" المقرر عقده فى الغردقة خلال يومى 14 و 15 ديسمبر المقبل، إلى أنه تم فعلياً توظيف استثمارات بمليارى جنيه ضمن مشروعات في قناة السويس خلال الفترة الماضية.

ووصف درويش منطقة شرق بورسعيد بالنجم الساطع فى الشرق الأوسط وهى المنطقة التي أكد أنها تحظى بطلبات متزايدة من قبل مستثمرين عالميين، لافتا إلى تلقى طلبات لاستثمار 18 مليون مليون مربع موضحاً أنه سيتم توقيع عقود لاستثمار 4 ملايين متر مربع خلال الشهر المقبل.

وقال درويش: أكبر الشركات العالمية أبدت رغبة ملحة للاستثمار فى منطقة شرق بورسعيد مستدركاً ذلك بقوله "نتريث كثيراً بشأن هذه المنطقة حتى لا نعرض أى جزء منها للإستثمار إلأ بعد إكتمال كافة خدماتها سواء من حيث توصيل المرافق أو أكتمال بنيتها الإستثمارية كأنشاء أرصفة وأنفاق وخلافه.

وتوقع درويش أن تحقق منطقة شرق بروسعيد عوائد استثمارية مرتفعة للغاية لذا فإن أمر طرحها للإستثمار سيكون بعد الإنتهاء من كافة الخدمات".

من جانبها، قالت وزير الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم نبيله مكرم أنه لا يوجد قاعدة بيانات لعلمائنا فى الخارج أو حتى عن العمالة المصرية فى الخارج بصفة عامة سوى أن عددهم يبلغ 8 ملاييين مصري وفق بيانات وزارة الخارجية.

ولفتت الوزيرة إلأ أن مؤتمر مصر تستطيع الذى سيعقد فى الغردقة سيستضيف 30 عالماً مصرياً وبمشاركة 18 وزارة وجهة حكومية مشيرة إلى أن 5 من هؤلاء العلماء هم بالأساس أعضاء فى المجلس الإستشارى الرئاشى الذى سيعقد اجتماعاً الشهر المقبل تزامنا مع عقد مؤتمر مصر تستطيع.