معرض "بيج فايف" لمواد البناء يختتم فعالياته في دبي بمشاركة 20 شركة مصرية

معرض "بيج فايف" لمواد البناء يختتم فعالياته في دبي بمشاركة 20 شركة مصرية مواد البناء

اختمت الليلة الماضية فاعليات معرض "بيج فايف شو" أكبر معرض لمواد البناء والتشييد فى الشرق الاوسط والذى استمر لمدة ٤ أيام فى المركز التجارى بدبى بمشاركة ٢٠ شركة مصرية فى قطاعات الرخام والجرانيت والمواسير والعوازل والصناعات المعدنية وكيماويات مواد البناء.

وقال أحمد صادق عضو غرفة البناء باتحاد الصناعات المصرية وأحد العارضين بالمعرض فى تصريحات لـ "صدى البلد" إن المشاركة فى مثل هذه المعارض العالمية فرصة مناسبة لمواكبة التطور فى هذا القطاع الهام الذى يعتبر من القطاعات التى تجذب الاستثمار لمصر خلال تلك المرحلة . مرجعا ذلك الى عدد المشروعات القومية التى اعلنت عنها الحكومة المصرية مؤخرا.

بدوره، قال زايد حجاج عضو شعبة الرخام والزجاج إن المنتجات المصرية فى قطاع التشييد والبناء ذات كفاءة عالية وقادرة على المنافسة العالمية. مشيرا إلى زيادة الطلب على المنتجات المصرية من جانب دول الخليج ودول الاتحاد الاوروبى.

من جانبها ، أكدت الوكالة الوطنية فى خدمة تدويل الاقتصاد الفرنسى "بيزنس فرانس" ان معرض "بيج فايف" يعد المعرض الاهم والحدث الأكبر فى منطقة الشرق الاوسط

وأشارت إلى مشاركة أكثر من ٤٠ شركة فرنسية في المعرض تمثل مختلف القطاعات الصناعية لهذا القطاع بالاضافة الى تقديم خدمات ومهارات للفنيين لتعزيز اتفاقيات الشركة.

وأضافت ان حجم التصدير فى هذا القطاع بلغ ٧,٨ مليار يورو وأن عدد الشركات العاملة فيه ٣٨١ ألف شركة بينما بلغ اجمالى المبيعات لتلك الشركات ١٢٤مليار يورو.

واشارت الشركة الفرنسية "اس اج تى" إلى أن المشاركة فى الدورة الجديدة للمعرض الدولى والتشييد والبناء تمثل فرصة مهمة لعرض المنتجات المشهورة من المضخات المائية الرمادية والسوداء مما يساهم فى استقطاب عدد جديد من العملاء على مستوى الشرق الاوسط خاصة من الكويت ومصر وعمان.

وأكد مندوب الشركة الفرنسية "جى فى تو" المتخصصة فى الفواصل الخاصة بالمبانى سعى الشركة الى التواجد فى منطقة الشرق الاوسط باكملها وذلك بتقديم منتجات عالية الجودة واكثر ابتكارا.

في سياق متصل، كشفت شركة "دى ام جى" المنظمة لمعرض "بيج فايف" أكبر المعارض الدولية فى قطاع البناء والتشييد والذي سيقام فى مصر فى الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر 2017 أن أهم المشاريع العقارية المتوقع الاستثمار فيها فى مصر خلال المرحلة القادمة، هو الإسكان فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الشركة - فى بيان صحفي- أن تلك المشاريع تصل تكلفتها تقربيا إلى 45 مليار دولار وذلك بجانب عدد آخر من مشاريع متاحة للإسكان المتوسط التى تقام من خلال 3 مشاريع إسكان جديدة بتكلفة تصل تقريبا إلى 11.2 مليار دولار.

وأشارت إلى أن حجم برنامج الإنشاءات المتوقع فى قطاع السياحة بلغ 2,16 مليار دولار بينما بلغ حجم الاستثمار العقاري فى البنية التحية لمترو الأنفاق 3,5 مليار دولار.