أحمد درويش: منطقة شرق بورسعيد نجم يسطع فى الشرق الأوسط

أحمد درويش: منطقة شرق بورسعيد نجم يسطع فى الشرق الأوسط الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس

كتب محمود راغب تصوير حسن محمد

قال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، إن مشروع تنمية قناة السويس من وجهة نظرنا لم يتأخر، وكل ما يهم أن يتم تسويق المشروع مع المستثمر.

وأضاف رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، خلال المائدة المستديرة الثانية للمؤتمر الوطنى لعلماء مصر فى الخارج، التى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع شبكة قنوات النهار، بمقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس بوسط القاهرة، أن هيئة تنمية قناة السويس أوشكت على الانتهاء من التقرير السنوى للمنطقة الاقتصادية، وسيتم عقد مائدة حوار قريبا لكشف ما تم فى المنطقة.

وأكد "درويش"، أن منطقة شرق بورسعيد هى النجم الذى يسطع فى الشرق الأوسط، ويتم فيها إنشاء بنية تحتية على أعلى مستوى ببناء ٥ آلاف متر أرصفه وأنفاق، لافتا إلى أن هناك طلبات على ١٨ مليون متر بشرق بورسعيد.

وأشار "درويش" إلى أن الهيئة الهندسية تدير المشروع على أعلى مستوى، وبشأن التنمية فى منطقة القنطرة غرب يجتمع بشكل دورى مع المقاولين العرب ويلتقى مستثمرين بالإسماعيلية، مؤكداً أن الاستثمارات فى ميناء السخنة فى تزايد.

جاء ذلك رداً على سؤال للكاتب الصحفى محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع برلمانى، حول هل هناك تأخر فى تنفيذ تنمية محور القناة وما هى المعوقات خلال مشاركته فى المائدة المستديرة المنعقدة الآن للإعلان عن ترتيبات مؤتمر "مصر تستطيع" لتنمية محور قناة السويس، بحضور علماء مصر بالخارج، والمقرر عقده منتصف ديسمبر المقبل.