حمل الكهرباء المتوقع اليوم 23800 ميجاوات

حمل الكهرباء المتوقع اليوم 23800 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الجمعة وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت يبلغ 23800 ميجاوات مقابل 22100 ميجاوات أمس الجمعة.

وتؤكد الوزارة في بيان اليوم – استمرار شركات توزيع الكهرباء في توفير لمبات الليد الموفرة بهدف الترشيد وتقليل قيمه الفاتورة،حيث يمكن لكل مشترك استلام 20 لمبة ليد بالتقسيط على 36 شهرا على الفاتورة .. وجاري توزيع 13 مليون لمبة ليد) تم توزيع 5ر9 مليون لمبة حتى الان،كما تم توزيع أكثر من 35 مليون لمبة ليد من خلال الموزعين المحليين،بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة,وتم وضع خطة لاستبدال حوالي 9ر3 مليون لمبة في أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة (تم استبدال حوالي 2ر1 مليون لمبة منها).

وفي إطار السعي لتحسين الخدمات المقدمة من شركات التوزيع للمشتركين،فقد تم تعهيد خدمة العملاء بالكهرباء عن طريق مركز اتصال إلى أحد الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال،بهدف تقديم الخدمة طبقا للمعايير العالمية وذلك على الرقم 121 (من خط أرضي أو محمول)،حيث تم تفعيل الخدمة بشركة جنوب القاهرة،وشركة شمال القاهرة،وشركة الإسكندرية ،وكل من شمال الدلتا وجنوب الدلتا ومصر العليا،وكذلك البحيرة والقناة ومصر الوسطى وذلك للابلاغ عن أية أعطال أو أية استفسارات تجارية.

ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق “شكاوى فواتير الكهرباء”بالهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.