الصندوق الاجتماعى للتنمية يشارك في معرض "اشترى مصري"

الصندوق الاجتماعى للتنمية يشارك في معرض "اشترى مصري" الصندوق الاجتماعي للتنمية

يشارك الصندوق الاجتماعي للتنمية في المعرض الثاني للمنتجات الحرفية التقليدية لشباب المنتجين من أصحاب المشروعات الصغيرة، الذى يقام برعاية سامح شكري، وزير الخارجية، تحت شعار "اشتري مصري".

يقام المعرض بالتعاون بين اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية التابعة لمجلس الوزراء وكل من وزارة التضامن الاجتماعي والصندوق الاجتماعي للتنمية.
وصرحت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، بأن مشاركة الصندوق في المعرض تأتي تماشيا مع سياسة الدولة في تشجيع المنتج المصري ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والنهوض به والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي يشتهر بها العامل المصري.

و أكدت جامع أن دعم الصندوق للمشروعات الصغيرة يمثل منظومة متكاملة بشقيها المالى المتمثل فى قروض ميسرة و غير المالى المتمثل فى خدمات تدريبية وتسويقية بهدف التطوير وزيادة القدرة التنافسية بما يفتح لتلك المشروعات مجالات اوسع سواء فى الاسواق المحلية او الخارجية .
و اضافت الأمين العام أن الصندوق الاجتماعى للتنمية يدعم و يساند جهود الدولة فى حماية الشباب وتوعيتهم من اضرار الهجرة غير الشرعية من خلال  التشجيع على اقامة مشروعات صغيرة او متناهية الصغر تضمن لهم فرص عمل و حياة كريمة فى وطنهم.

وأشادت جامع برعاية وزير الخارجية للمعرض، التى تعكس اهتمام الدولة بدعم الشباب وتشجيع الصناعة الوطنية، مشيدة بالجهود الحثيثة التى تقوم بها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية.

و أكدت جامع دعم الصندوق الاجتماعى لكل المبادرات الهادفة الى خلق فرص عمل للشباب .

يذكر ان المعرض سيقام بمبنى وزارة الخارجية خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر ويضم العديد من منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة التابعين للصندوق الاجتماعي للتنمية والاسر المنتجة بوزارة التضامن الاجتماعي في مجال (خزف- فضيات- اكسسوار حريمي- نحاسيات- تابلوهات- جلود- منتجات اخميم- سجاد- مفروشات- تحف خشبية- مشغولات زجاجية).

ويعد ذلك استثمارا لنجاح معرض المنتجات المصرية التقليدية الأول الذى نظمته اللجنة الوطنية في يوليو 2016.