البنك الأوروبى لإعادة الإعمار يوقع 4 اتفاقيات مع تونس خلال المؤتمر الاقتصادى

البنك الأوروبى لإعادة الإعمار يوقع 4 اتفاقيات مع تونس خلال المؤتمر الاقتصادى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية

أ ش أ

أعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية أن نائبه "آلان بيو" سيقوم بزيارة رسمية إلى تونس خلال الفترة من 28 نوفمبر الجارى وحتى الثانى من ديسمبر المقبل، يتخللها المشاركة فى أعمال المنتدى الدولى لدعم الاقتصاد والاستثمار فى تونس 2020 يومى 29 و30 من الشهر الجارى.

وقال البنك فى بيان اليوم، إن زيارة "بيو" إلى تونس تأتى فى إطار مساعى البنك لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة فى تونس، معلناً عن أن البنك سيوقع خلال المنتدى على 4 اتفاقيات مع تونس، منها اتفاقيتان تتعلقان بمشاريع سيتولى البنك تمويلها، وبرنامجان للتعاون التقنى يتولى دعمه الاتحاد الأوروبى.

وأضاف البيان، أن المسؤول بالبنك الذى سيكون على رأس وفد يتكون من عدد من مديريه، سيجرى خلال الزيارة لقاءات خاصة مع أعضاء من الحكومة التونسية ومحافظ البنك المركزى التونسى، كما سيلتقى رئيسة الاتحاد التونسى للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وأمين عام الاتحاد العام التونسى للشغل.

يشار إلى أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية قام بتمويل مشروعات فى تونس منذ 2012 تزيد عن 25 مشروعا فى القطاع الخاص بقيمة تقدر بحوالى 350 مليون يورو، ما يعادل حوالى 769 مليون دينار.