عباس شومان: علماء الأزهر يعملون في صمت ولا يدخلون في مهاترات مع المضللين

عباس شومان: علماء الأزهر يعملون في صمت ولا يدخلون في مهاترات مع المضللين

قال الدكتور عباس شومان ،وكيل الأزهر الشريف ،ان الأزهر بخير وجهوده موجودة في كل المجالات ، منوها ان علماوه يعملون فى صمت كبير ولا يدخلون فى مهاترات مع المضللين ممن لا يستحقون الاهتمام بهم.

وأضاف أن من يتحاملون على مؤسسات الدولة ومنها مؤسسة الأزهر فهو غير منصف ،فجميع مؤسسات الدولة بها قصور ولكن يجب أن يكون هناك إنصاف وذكر جميع الجوانب الايجابية و السلبية.

وأشار خلال كلمته بالجلسة الإفتتاحية لمؤتمر كلية التجارة العلمى الخامس بعنوان "الاقتصاد الإسلامى ومصادر الثروة الطبيعية" أن اليوم ينطلق حوار مجتمعى بالأزهر الشريف فى كافة محافظات الجمهورية ويستمر حتى نهاية الاسبوع يهدف للسعى لاستعادة منظومة الاخلاق والتى تضررت كثيرا فى الاوانة الاخيرة.

وأضاف قائلا:" وندرس اسباب القصور حتى نعالج السلبيات ،وننسق مع الجهات المعنية ونرحب بالتعاون مع الجميع لاصلاح الخطاب الدعوية والسيطرة على الخطاب المنفلت ،فالإسلام من تلك الفوضى و العبث براء ، فهناك متطفلين على مائدة العلوم الشرعية فمن البديهي هو خروج الخطاب الدعوى المنفلت الذى لا يرضى عنه الناس ،كما ننسق مع وزارة الشباب و الأوقاف والتربية و التعليم و التعليم العالى".

واوضح أن مصادر الثروة الطبيعية خلقها الله للناس ولمصلحتهم وفى كتاب الله العديد من النصوص التى تتحدث عن تلك الثروات واهميتها وكيفية استغلالها ،ووجوب المحافظة عليها ،والتحذير من التعرض لهذه الثروات وما يتلفها.