مدير أعمال مشروع الـ1.5 مليون فدان: الانتهاء من 254 بئرا ضمن المرحلة الأولى

مدير أعمال مشروع الـ1.5 مليون فدان: الانتهاء من 254 بئرا ضمن المرحلة الأولى بئر - أرشيفية

المنيا – حسن عبد الغفار

يواصلون العمل ليل نهار داخل مشروع المليون ونصف المليون فدان من أجل الانتهاء من حفر الآبار الخاصة بالمرحلة الأولى، استعدادًا لتسليمها فى موعدها نهاية العام الحالى.

يقول المهندس عماد الدين يوسف مدير أعمال المشروع، إن المرحلة الأولى كانت تتطلب حفر 288 بئرًا مخصصة لـ80 ألف فدان سوف يتم تسليمها نهاية العام الحالى 2016، مضيفًا أن وزارة البترول انتهت من حفر 254 بئرًا حتى الآن والمتبقى لها 4 آبار جارى العمل بها، كما انتهت وزارة الإنتاج الحربى من حفر 16 بئرًا من إجمالى 28 بئرًا مسندة إليها، مؤكداً أن المتبقى من الآبار فى المرحلة الأولى 16 بئرًا فقط جارى العمل عليها، والانتهاء منها نهاية هذا العام.

وأوضح "يوسف"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن شركة الريف المصرى تجرى الآن تقييمًا شاملاً للأعمال التى تم إنجازها فى المشروع الذى يقع غرب المنيا، والذى يتم تنفيذه على 3 مراحل المرحلة الأولى تضمن حفر 288 بئرًا مخصصة لـ80 ألف فدان والمرحلة الثانية تتضمن 480 بئرًا مخصصة لـ140 ألف فدان والمرحلة الثالثة 625 بئرًا مخصصة لـ150 ألف فدان، حيث تستعد شركة الريف لاستلام أعمال المرحلة الأولى بعد أعمال التقييم.

وأكد مدير أعمال المشروع، أن 56 حفارًا يعمل داخل المشروع دون انقطاع وجميع المعدات موجودة فى المشروع، موضحًا "أننا عملنا على ضغط النفقات بأقصى ما الدنيا حتى وصلنا إلى 75% من أجمالى التكلفة المتوقعة، وكنا حريصين على استخدام أجود الخامات العالمية، مؤكدًا أن المواصفات التى تم العمل عليها فى المشروع مواصفات عالمية استخدمت فيها التقنيات العالية.

وأشار إلى أنه تم تقديم بعض المقترحات الخاصة بالطرق الموصلة للمشروع وإنشاء 3 طرق فرعية تعمل على تيسير حركة التنقل داخل وخارج المشروع، مما يقلل من الوقت والجهد وتكون تلك الطرق موازية لطريق بنى مزار البويطى ببنى مزار.

ومن ناحية أخرى، تقدم بعض أعضاء مجلس النواب بالمنيا بطلب إحاطة حول عدم إدراج المنيا ضمن مرحلة تسليم المشروع الأولى، تمهيدًا لعرضه على الحكومة.