«إيديتا» تعلن بدء تشغيل مصنعها الجديد بـ6 أكتوبر

«إيديتا» تعلن بدء تشغيل مصنعها الجديد بـ6 أكتوبر اقتصاد

أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، اليوم الاثنين، بدء تشغيل مصنعها الجديد "E08" بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 36 ألف متر، يضم 11 خطاً إنتاجياً جديداً.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إن عمليات الإنشاء ستتم على مرحلتين الأولى منها على مساحة 22 ألف متر، تضم 5 خطوط إنتاج من بينها الخط الخاص بإنتاج "الويفر" الذي بدأ تشغيله بطاقة إنتاجية 3.3 ألف طن سنوياً، كما ستتم المرحلة الثانية بستة خطوط.

وأضافت الشركة، أن مساهمة قطاع الويفر في إجمالي إيرادات إيديتا زادت إلى 6% في الربع الأول من عام 2017، من 5% في الربع الأول من 2016.

وكشفت الشركة في بيانها عن نمو حصتها من سوق الويفر، لتصل إلى 8.9% اعتباراً من فبراير 2017 مقابل 7.4% في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، هاني بيرزي، إن المصنع الجديد الذي يُعد الخامس للشركة بالسوق المصرية، سيسمح لها بزيادة برائح منتجاتها من خلال إدخال منتجات مختلفة على المنتجات الحالية.

وأضاف "بيرزي"، أن "E08" سيتيح للشركة المساحة لمواصلة طرح منتجات جديدة تم تطويرها من خلال قسم البحث والتطوير، فضلاً عن زيادة الحصة السوقية، مع تحقيق أقصى قيمة للمساهمين".