«نصر» تبحث مع البنك الدولي إجراءات الحصول على الشريحة الثالثة من القرض

«نصر» تبحث مع البنك الدولي إجراءات الحصول على الشريحة الثالثة من القرض

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع رئيس المكتب الإدارى لمجموعة البنك الدولي، شاولين يانج، إجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة من قرض قيمته 3 مليار دولار؛ لدعم البرنامج الاقتصادي للحكومة.

كما بحثت مع كل من نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط، الدكتور حافظ غانم، ونائب رئيس البنك للنمو المتكافئ، جان واليسر، في لقاء بالعاصمة الأمريكية واشنطن، دعم المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي، بالتنسيق مع وزارة الإسكان، بحسب بيان من الوزارة اليوم، ويحصل المشروع على تمويل مشترك من البنكين الدولي والآسيوى للاستثمار في البنية التحتية.

وناقشت "نصر"، أيضًا دعم البنك الدولي الفني لوزارة الكهرباء، ضمن مشروعات الطاقة المتجددة، في ظل السياسة التي تتبعها الحكومة؛ لتعزيز استثمارات القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة.

وناقش الجانبان، سبل مساهمة البنك الدولي في دفع التمويل المتناهي الصغر في مصر، وبما يسهم في إتاحة فرص متزايدة للاستثمار والعمالة للمرأة والشباب وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال.

وأوضح "غانم"، أن مصر في وضع متميز حاليًا لجذب المزيد من الاستثمارات، قائلًا إن البنك يعتزم تقديم الدعم لمصر لزيادة شبكات الأمان الاجتماعي.