«نصر»: حريصون على الاستفادة من خبرات وتمويل البنك الدولي

«نصر»: حريصون على الاستفادة من خبرات وتمويل البنك الدولي

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، إن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرة والتمويل المتاح من البنك الدولي، مشيرة إلى وجود تعاون مع البنك من خلال الحصول على تمويل 6 مليارات دولار لصالح المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة، و2 مليار للقطاع الخاص.

وأضافت الوزيرة، في برنامج «الآن»، المذاع عبر «إكسترا نيوز»، السبت، أن الحكومة حريصة على دعم الاستثمار، ليس فقط من خلال إتاحة البنية التحتية والتشريعات ولكن أيضًا بإتاحة التمويل الميسر وطويل المدى، لافتة إلى حاجة المشاريع الصناعية لتمويل طويل المدى، وسد حاجتها بالعملة الأجنبية.

وأكدت أن الحكومة تعمل على خدمة المستثمر الصغير والشركات الناشئة، وليس الشركات الكبيرة فقط، موضحة أن مبادرة «فكرتك شركتك»، تم إطلاقها بعد ندوات نقاشية تمت مع شباب في جميع المحافظات، أكدوا خلالها عدم حاجتهم فقط للتمويل ولكن بحاجة أيضًا إلى شريك لدعمه ولتحويل فكرته إلى مشروع، وهو ما دعى الوزارة لعقد شراكات مع مؤسسات دولية مثل البنك الإسلامي للتنمية والبنك الدولي والبنك الأوروبي للتعمير.

وأشارت إلى إشادة رئيس البنك الدولي، في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع السنوي، بالبرامج والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تقوم بها مصر، منوهة بأهمية ذلك لدفع المؤسسات الدولية لتكون جزءًا من البرنامج الإصلاحي الشامل.

وعبرت عن سعادتها برئاسة مصر للتجمع الإفريقي بالبنك الدولي لعام 2018، وأنه جاء في توقيت مهم للغاية، لافتة إلى دعوتها المجموعة لحضور منتدى منظمة الكوميسا في مدينة شرم الشيخ، ديسمبر المقبل.