نصر تبحث مع البنك الدولى إجراءات الشريحة الثالثة من القرض

نصر تبحث مع البنك الدولى إجراءات الشريحة الثالثة من القرض

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع شاولين يانج، رئيس المكتب الإدارى لمجموعة البنك الدولى، اجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة من قرض قيمته 3 مليارات دولار، لدعم البرنامج الاقتصادى للحكومة.
كما بحثت مع كل من دكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولى لشئون الشرق الأوسط، وجان واليسر، نائب رئيس البنك للنمو المتكافئ، فى لقاء بالعاصمة الامريكية واشنطن، دعم المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحى، بالتنسيق مع وزارة الإسكان، بحسب بيان من الوزارة.
ويحصل المشروع على تمويل مشترك من البنكين الدولى والاسيوى للاستثمار فى البنية التحتية.
وفى سياق متصل، قال فيليب لو هورو، رئيس مؤسسة التمويل الدولية، الذراع المعنية بالقطاع الخاص فى مجموعة البنك الدولى، فى لقاء مع الوزيرة أيضا، إن المؤسسة مستعدة لزيادة تمويل تقدمه لمصر لدعم القطاع الخاص. وتخصص المؤسسة مليارى دولار لمصر خلال الفترة من 2015 إلى 2019.
وناقشت نصر مع مسئولى البنك أيضا، دعم البنك الفنى لوزارة الكهرباء، ضمن مشروعات الطاقة المتجددة، فى ظل السياسة التى تتبعها الحكومة لتعزيز استثمارات القطاع الخاص فى مشروعات الطاقة المتجددة.
وناقش الجانبان، سبل مساهمة البنك الدولى فى دفع التمويل المتناهى الصغر فى مصر، وبما يسهم فى إتاحة فرص متزايدة للاستثمار والعمالة للمرأة والشباب وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال.
وأوضح غانم، أن مصر فى وضع متميز حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات. وقال إن البنك يعتزم تقديم الدعم لمصر لزيادة شبكات الامان الاجتماعى.