"نصر" تتعجل بريطانيا للحصول على 150 مليون دولار لدعم برنامج الإصلاح

"نصر" تتعجل بريطانيا للحصول على 150 مليون دولار لدعم برنامج الإصلاح جانب من اللقاء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، نيك داير، أمين عام إدارة التنمية الدولية البريطانية، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بواشنطن، بحضور السفير راجي الإتربي، المدير التنفيذي لمصر في البنك الدولي، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية، ونهال حلمي، مستشارة الوزيرة للشؤون الاقتصادية.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة المصرية قامت بجهود كبيرة لإعادة بناء نظامها الاقتصادي والاجتماعي، مشيرةً إلى أن الاقتصاد المصري يمتلك إمكانيات وقدرات كبيرة للنمو والتغلب على الصعاب، وتعمل الحكومة المصرية جاهدة للاستفادة من هذه الإمكانيات، وتتطلع إلى دعم الشركاء في التنمية لدعم هذه الجهود.

وبحث الجانبان تفعيل إعلان النوايا الموقع بين الحكومتين المصرية والإنجليزية في 8 مارس 2017، والذي ينص على اعتزام المملكة المتحدة تقديم 150 مليون دولار لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، إضافةً إلى 18 مليون دولار لدعم شبكة الأمان الاجتماعي.

وأعربت الوزيرة عن تطلع الحكومة لزيادة الاستثمارات البريطانية، مشيرةً إلى وجود فرص واعدة للاستثمار في المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح "داير"، أن المملكة المتحدة قامت بتوسيع نطاق دعمها لمصر من خلال برنامج الشراكة العربية، وحصلت مصر على 6 ملايين جنيه إسترليني، من خلال مشروعات تدار بشكل مباشرة من السفارة البريطانية بالقاهرة و17 مليون جنيه إسترليني من الأنشطة في مصر من خلال المشاريع الإقليمية التي تديرها لندن.