رئيس "بنك أوف نيويورك": مصر حققت تقدما ملموسا في الإصلاح الاقتصادي

رئيس "بنك أوف نيويورك": مصر حققت تقدما ملموسا في الإصلاح الاقتصادي هانى قبلاوى

أكد هاني قبلاوي، المدير المسؤول لأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى بنك أوف نيويورك ميلون، أحد أكبر البنوك العالمية الكبرى، إن مصر حققت تقدما ملموسا في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يعكف عليه البنك المركزي المصري والحكومة، لافتا إلى أن التطور أمر مستمر، مشيرًا إلى أن هناك ثقة متزايدة، في أداء مؤشرات الاقتصاد المصري بعد تنفيذ الإصلاحات النقدية والمالية، وارتفاع الاحتياطي النقجي الأجنبي لمصر.

وأكد قبلاوي، أن برنامج الحماية الاجتماعية الذي تطبقه مصر عمل على إحداث التوازن وامتصاص آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن هناك ثقة ودعمًا متزايدًا لمصر من قبل المستثمرين والمؤسسات الدولية.

وأشار إلى أن مؤسسته تنظر إلى السوق المصرية برؤية مستقبلية إيجابية، لافتا إلى أن هناك اهتمام متزايد من مستثمرين وصناديق استثمار وصناديق سيادية حول العالم، من أوروبا وكندا والخليج فى أدوات الدين الحكومية المصرية والسندات التي تصدرها مصر.

وأضاف قبلاوي في تصريحات له على هامش غداء عمل في مقر البنك بنيويورك، أن التقدم الذي حققته مصر، في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، سينعكس إيجابًا على شروط وتسعير السندات الدولية التي تعتزم مصر إصدارها بالدولار واليورو فى الربع الأول من عام 2018.

وقال المدير المسؤول لأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لبنك أوف نيويورك ميلون، إن مصرفه يتواجد منذ عقود طويلة فى منطقة الشرق الأوسط، عبر مكتب تمثيل فى مصر منذ ثمانينيات القرن الماضى، ويعمل على تسهيل دخول الشركات الأجنبية إلى السوق المصرية، من خلال شهادات الإيداع الدولية، وإصدار السندات الدولية، وإدارة عمليات السيولة، إلى جانب عمليات تمويل التجارة، وعمليات الحفظ المركزى