«الشرقية للدخان» تخطط لتعميق التصنيع المحلى وتطوير خطوط الإنتاج واستغلال الأصول المعطلة

«الشرقية للدخان» تخطط لتعميق التصنيع المحلى وتطوير خطوط الإنتاج واستغلال الأصول المعطلة

قال محمد عثمان هارون رئيس الشركة الشرقية ايسترن كومبانى إن شركته تقوم حاليا بإجراء تطوير شامل لقدراتها الإنتاجية والتسويقية والإدارية وذلك من خلال عدة محاور، بدءا من شراء الخامات وتجهيز الخامات إلى مراحل التصنيع والتعبئة، إضافة إلى تدعيم القدرات الإنتاجية بخطوط وماكينات جديدة بتكنولوجيا حديثة.
وأضاف هارون فى تصريحات لـ(مال وأعمال) أن الشركة تطور أكثر من خمسة خطوط انتاج جديدة، كما أنها تعمل الآن على زيادة حجم مبيعاتها بشكل كبير من خلال تغير وتطوير خطتها التسويقية.
وتابع هارون «نهدف أيضا خلال العام المالى 2017/2018 لمضاعفة حجم صادراتنا من المنتجات المختلفة بالأسواق الخارجية من خلال مجموعة من الإجراءات والبرامج التصديرية»، موضحا أن تأمين مخزونات الشركة من الأهداف التى تولى لها الشركة اهتماما كبيرا.
وبخصوص استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة، أوضح هارون أن الشركة تعول كثيرا خلال الفترة المقبلة على فتح المزيد من الاسواق التصديرية، إضافة إلى التطوير الشامل للقدرة الإنتاجية والتسويقية والإدارية، ناهيك عن العمل على استغلال جميع الاصول المعطلة، عن طريق استثمار المواقع الحالية التى تم إخلاؤها بالانتقال إلى المجمع الصناعى للشركة بمدينة السادس من أكتوبر من خلال المشاركة فى مشروعات استثمارية مع كبرى الشركات المتخصصة فى المجالات الاستثمارية المختلفة.
وأشار إلى أن تعميق التصنيع المحلى لقطع الغيار والمعدات الاستثمارية، والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال مسئولية الشركة الاجتماعية تجاه المجتمع فى إطار رؤية مصر 2030، يعتبران ايضا من أهم خطط الشركة الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة.