وزير البترول يستقبل رئيس "بكتل" الأمريكية لبحث زيادة الفرص الاستثمارية

وزير البترول يستقبل رئيس "بكتل" الأمريكية لبحث زيادة الفرص الاستثمارية طارق الملا - وزير البترول

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بريندان بكتل، الرئيس التنفيذي لشركة بكتل الأمريكية، وديفيد ولش الرئيس الإقليمي لمناطق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط بالشركة، بحضور المهندس محمد سعفان، رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، المشروعات الكبرى التي ينفذها قطاع البترول لتحقيق استراتيجيته الطموح التي تبنتها الدولة لتحقيق نهضة قوية في صناعة البترول على كافة الأصعدة، والتي تشمل تطوير البنية الأساسية، ومعامل التكرير القائمة، وإنشاء مشروعات جديدة للتكرير والبتروكيماويات.

وأكد "الملا"، أهمية التعاون مع شركة "بكتل" بخبراتها التكنولوجية الكبيرة والمتميزة، متطلعا إلى أن تصبح شريكا رئيسيًا في تلك المشروعات التي ستكون داعمًا رئيسيًا للاقتصاد القومي.

واستعرض الجانبان، مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية وخطتها خلال المرحلة المقبلة، حيث تم استعراض المشروعات الجديدة للبتروكيماويات، التي تم تنفيذها مثل: مجمعي موبكو وايثيدكو، بالإضافة إلى المشروعات البتروكيماوية الجديدة الجاري دراسة إقامتها، وخاصة مشروع مجمع البتروكيماويات الجديد في منطقة العين السخنة، بالتعاون مع اليابان ومشروع إنتاج البروبيلين بشركة سيدبك، ومدى إمكانية الاستفادة من خبرة بكتل في تنفيذهما.

وبحث الجانبان، الأعمال التي تنفذها شركة بتروجت المصرية سواء في مشروعات تنمية الحقول، مثل "حقول ظهر وآتول وشمال الإسكندرية والخبرة الكبيرة" التي اكتسبتها في تنفيذ تلك المشروعات، وأصبحت منافسا لكبرى الشركات المتخصصة في تنفيذ المشروعات البترولية.

ومن جانبه، رحب بريندان بكتل، رئيس شركة بكتل الأمريكية، بالمشاركة في تنفيذ المشروعات الضخمة التي ينفذها قطاع البترول، مؤكداً أن مصر من أهم الدول التي تعمل بها "بكتل" وتتطلع إلى تعزيز أنشطتها فيها.

يذكر أن شركة "بكتل" من أكبر الشركات الهندسية عالميا، ولها خبرة في تنفيذ الاعمال وخاصة المشروعات المتخصصة.