2 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا سنويا

2 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا سنويا أرشيفية

أكد حسن بهنام، مدير عام غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة اليوم، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا بلغ 2 مليار يورو سنويا، موضحا أن صادرات فرنسا إلى مصر بلغت مليار و300 مليون يورو، فيما بلغت صادرات مصر إلى فرنسا ما بين 600 إلى 700 مليون يورو سنويا.

وقال "بهنام"، في مقابلة مع قناة "اكسترا نيوز" الإخبارية، إن هناك 132 شركة فرنسية موجودة في مصر، يعمل بها 35 ألف موظف، لافتا إلى أن هذه الأعداد ستزيد عقب زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا.

وأضاف المدير العام، أن الغرفة التجارية من جانبها تقوم بتشجيع المستثمرين الفرنسيين من أجل ضخ أموالهم للاستثمار، لافتا إلى أن الزيارة ستشمل طرح ملفات عديدة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة، وقضية محاربة الإرهاب.

وعن إمكانية إنشاء مصر أسواق جديدة داخل فرنسا وزيادة حجم صادراتها، أشار "بهنام"، إلى ن المجتمع الدولي يشعر بعودة الاستقرار لمصر بفضل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، والجهود المبذولة لمحاربة البيروقراطية، ما يشجع على الاستثمار وفتح الأسواق الجديدة.

وأشار "بهنام"، إلى أن موافق صندوق النقد الدولي على إعطاء مصر قرض؛ أعطى للمجتمع الدولي الضوء الأخضر للثقة في الاقتصاد المصري والاستثمار في مصر من جديد، مؤكدا أن مصر تعد محطة مهمة جدا للمستثمرين الفرنسيين من أجل التوغل في الأسواق الأفريقية.