موانئ دبي تستقبل أول سفينة ركاب منتظمة بميناء السخنة منذ 2011

موانئ دبي تستقبل أول سفينة ركاب منتظمة بميناء السخنة منذ 2011 احتفالية موانئ دبى السخنة - اليوم

استقبلت موانئ دبي العالمية السخنة اليوم السفينة كليو، أول سفينة ركاب سياحية منتظمة تصل لميناء السخنة منذ عام 2011، حيث من المتوقع أن يستقبل الميناء رحلة سياحية جديدة كل أسبوع.

وقال أجاي سينج، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة: "لقد شرفنا اليوم باستقبال أول سفينة ركاب سياحية منتظمة تصل لميناء السخنة منذ عام 2011، وهو ما يمثل خطوة هامة في مسيرتنا بالسوق المصري، كما يؤكد قدرات وإمكانيات موانئ دبي العالمية على تقديم أرقى مستويات الخدمة لسفن الشحن والركاب على حد سواء. إننا نتوسع في حجم أعمالنا بالسوق المصري ليتضمن تقديم خدمات السفن السياحية، بهدف دعم قطاع السياحة الذي يتمتع بأهمية خاصة في مصر".

وأقامت الشركة احتفالاً للترحيب بالوفد السياحي الذي ضم 100 سائح، حيث تضمن الاحتفال فقرة للفنون الشعبية المصرية. سافر السائحون بعد ذلك في زيارة قصيرة للقاهرة لمشاهدة الأهرامات، قبل أن يعودوا مرة أخرى لميناء السخنة، ليواصلوا رحلتهم إلى الغردقة.

وتعد "موانئ دبي العالمية محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا. تضم محفظة أعمالنا العالمية 78 محطة برية وبحرية عاملة مدعومة بأكثر من 50 نشاط ذي صلة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورنا  في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء".

ونهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق للتجارة العالمية بحيث نضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.