خلى بالك.. سيارة ترصد المخالفات المرورية بدلا من رجل المرور على الطرق

خلى بالك.. سيارة ترصد المخالفات المرورية بدلا من رجل المرور على الطرق سيارة لرصد المخالفات المرورية على الطرق

كتب عبد الرحمن سيد

تنتهج الإدارة العامة للمرور أساليب حديثة فى رصد المخالفات المرورية أعلى الطرق وتم تزويد عدد كبير من الطرق السريعة والصحراوية وطبقا لقانون المرور الجديد سيتم تعميمها بالطرق الداخلية بنطاق المدن.

وأكد مصدر أمنى، أن الإدارة العامة للمرور تسير فى خطة مرورية لتزويد جميع الطرق والميادين بسيارات ترصد المخالفات المرورية ولها تقنيات حديثة فى عمليات ضبط المخالفين لقواعد وآداب المرور للاستغناء عن العنصر البشرى فى عمليات رصد المخالفات.

وأضاف المصدر، أن تلك السيارات لها خاصية رصد المخالفات المرورية عن طريق تزويد كاميرات أمامية وخلفية أعلى السيارة وتقوم بتصوير المركبات المخالفة أثناء السير على الطرق من جميع الاتجاهات لتظهر جميع بيانات تلك السيارات المخالفة ويوجد بداخلها شاشات ترصد المخالفات.

وأشار المصدر، إلى أن الشاشات الداخلية بسيارة المرور يوجد بها خاصية لرصد المخالفات عن طريق وجود ألوان تظهر لتعبر عن نوعية المخالفة منها اللون الأحمر للسيارات المسروقة واللون الأخضر تعبر عن انتهاء الرخصة و فى حالة عدم ظهور أى ألوان تكون السيارة غير مخالفة ويظهر كافة بيانات السيارات.

وأوضح المصدر، أنه تم تزويد الطريق الدائرى بـ 5 سيارات وإسكندرية الصحراوى بـ 3 سيارات والفيوم الصحراوى بسيارتين والقطامية العين السخنة بـ 4 سيارات مع تزويد باقى الطرق السريعة بسيارة واحدة ليتم رصد المخالفات المرورية بشكل تكنولوجى بعيد عن عمليات الرصد من خلال تواجد رجال المرور على الطرق.