لقاءات ثنائية بين الشركات الهندسية المصرية ونظيرتها الغانية لزيادة الصادرات

لقاءات ثنائية بين الشركات الهندسية المصرية ونظيرتها الغانية لزيادة الصادرات البعثة التجارية المصرية لغانا

كتب هانى الحوتى

بدأت بالعاصمة الغانية "أكرا"، أعمال البعثة التجارية المصرية، التى نظمتها جمعية المصدرين المصريين (اكسبولينك) برئاسة المهندس خالد الميقاتى بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية برئاسة المهندس عمرو أبو فريخة.

وعقدت الشركات الهندسية على هامش بعثة المصدرين المصريين لقاءات ثنائية B2B مع نظيرتها الغانية لبحث فرص الاستثمار وعقد شراكات تجارية بهدف زيادة الصادرات ونفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الافريقية وفى مقدمتها السوق الغانية.

وقال المهندس خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، أن وفد الشركات المصرية عقد سلسلة من الاجتماعات مع المستثمرين الغانيين بالإضافة إلى لقاء موسع مع الغرفة التجارية بغانا للتعريف بالاستثمارات المتاحة وفرص التبادل التجارى بين البلدين.

وأضاف "الميقاتى"، فى بيان صحفى اليوم، الأربعاء، أن جمعية المصدرين المصريين تتبنى عدد من المبادرات التى تهدف إلى توفير فرص جديدة للمنتجات المصرية فى أسواق القارة السمراء، مدعومة باستراتيجية تنمية الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة، واتفاقيات مع المجالس التصديرية لكافة قطاعات الصناعة المصرية.

يأتى تحرك جمعية المصدرين مدفوعا بنجاح تنظيم الجمعية لبعثة تجارية إلى كينيا وأوغندا فى فبراير الماضى والتى اختتمت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الكينية "نيروبى"، والتى أسفرت عن إبرام العديد من الاتفاقيات مع الجانب الكينى.