ضبط عامل وسائق يديران ورشة لاستخلاص الذهب بمرسى علم بدون ترخيص

ضبط عامل وسائق يديران ورشة لاستخلاص الذهب بمرسى علم بدون ترخيص ضبط عامل وسائق

البحر الأحمر - عماد عرفة

تمكنت وحدة مباحث قسم مباحث مرسى علم من ضبط عامل وسائق، يديران ورشة لاستخلاص خام الذهب من احجار الكوارتز وبداخلها 3 طن احجار كوارتز المشتبه امتزاجها بخام الذهب وكذلك المعدات المستخدمة حرر المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة .

كانت وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم مرسى علم مفادها قيام أحدى الورش بمنطقة "شحترونة" داخل المنطقة الجبلية بمسافة 4 كيلو تعمل في نشاط إستخراج خام الذهب من أحجار الكوارتز.

وبالعرض على اللواء عصام العزب مدير مباحث المديرية امر بقيام  حملة من ضباط مباحث القسم أسفرت جهودها عن ضبط ورشة بدون ترخيص تعمل في ذات النشاط حيث تم ضبط كل من المدعو "محمد . ع "  45  سنة سائق  ومقيم مرسى علم و " حامد. م "   32 سنة عامل ومقيم مرسى علم لقيامهما بإدارة الورشة في نشاط استخراج خام الذهب من أحجار الكوارتز المطحون وبحوزتهما  المضبوطات كمية من احجار الكوارتز التي يستخرج منها خام الذهب تزن 3 طن تقريباً  3 أكياس بها مادة تشبه خام الذهب الخالص تزن 24 جرام تقريباً زجاجة بلاستيكية بها مادة سائلة تستخدم في فصل خام الذهب  من أحجار الكوارتز كيس به قطعة حجرية يشتبه ان تكون خليط الذهب .

كما تم ضبط ميزان حساس، وميزان باسكول و مولد كهربائي و 2 كسارة حجارة و 2 طاحونة وأسطوانة غاز بها قاذف لهب .

بمواجهتهما  بما أسفر عنه الضبط أقرا بقيامهما بإدارة الورشة في نشاط أستخرج خام الذهب من أحجار الكوارتز المطحون  وأن المعدات المضبوطة خاصة بهما تم التحفظ على المتهمان  والمضبوطات .

تحرر عن ذلك المحضر رقم 990/2017 جنح قسم مرسى علم وجاري العرض على النيابة العامة.