أخبار البورصة المصرية اليوم الإثنين 23-10-2017 و "دومتى" ترجئ فتح فرع لها بإثيوبيا

أخبار البورصة المصرية اليوم الإثنين 23-10-2017 و "دومتى" ترجئ فتح فرع لها بإثيوبيا البورصة - ارشيفية

كتب هانى الحوتى

تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأحد 29-10-2017، وجاءت أبرزها إرجاء "دومتى" المناقشات بخصوص فتح فرع لها بأثيوبيا نظرا لأزمة توافر الدولار الموجودة لديهم، واعتماد مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، سفر وفد من الشركة إلى دبى للقاء مسئولى بورصة ناسداك، لمناقشة ودراسة إمكانية إدراج أسهم أموك ببورصة ناسداك دبى.

"دومتى" ترجئ فتح بأثيوبيا

قال  محمد الدماطى نائب رئيس مجلس شركة "دومتى"، إنه تم إرجاء المناقشات بخصوص فتح فرع لها بأثيوبيا نظرا لأزمة توافر الدولار الموجودة لديهم، مضيفا أن مجلس الإدارة وافق على فتح فرع للشركة فى رواندا فى صورة شركة توزيع، وجارى اتخاذ إجراءات تأسيسها حاليا، كما تجرى مباحثات حول كيفية دخول السوق الكينى.

جاء ذلك فى بيان لشركة "دومتى" للبورصة اليوم الأحد، يتضمن نتائج الأعمال عن الربع الثالث من 2017، وتعليق نائب رئيس مجلس الإدارة عنها، وخطط الشركة للتصدير لأفريقيا.

وأضاف الدماطى، أما على صعيد المنتجات الجديدة، ستبدأ الشركة التشغيل التجريبى لخط المخبوزات فى نهاية العام الجارى، وطرح المنتج فى بداية 2018، وبالنسبة للجبنة الرومى، تم إرجاء طرح المنتج لحين تحسن القوى الشرائية.

ووفقا للبيان بلغ هامش الإيرادات خلال الربع الثالث لعام 2017، نحو 680 مليون جنيه، وبلغ صافى الربح 22 مليون جنيه بهامش صافى الربح 3.3%.

وفد من "أموك" يسافر "دبى"

اعتمد مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، سفر وفد من الشركة إلى دبى للقاء مسئولى بورصة ناسداك، لمناقشة ودراسة إمكانية إدراج أسهم أموك ببورصة ناسداك دبى، كما اعتمد المجلس سفر وفد إلى مدينة جدة لبحث تطوير التعامل مع شركة بترومين فى مجال الاستيراد والتصدير والتعاون التجارى.

كما اعتمد المجلس، بحسب بيان الشركة للبورصة اليوم الأحد، التعاقد مع الشركة العربية للزيوت ومشتقاتها على شراء كمية حوالى 1200 طن شهريا من الزيوت الأساسية غير تامة المعالجة بسعر 10950 جنيه للطن.

انتعاش البورصة بحلول الربع الأول من 2018

توقعت فاروس، أن تشهد البورصة المصرية، انتعاشة بحلول الربع الأول من عام 2018، مع بدء انخفاض سعر الفائدة، فضلا عن سلسلة من الطروحات العامة، التى ستحفز الأجانب على ضخ مزيد من الاستثمارات.

وأضافت فاروس، فى تقريرها اليومى، أنه عقب إعلان النتائج المالية، سوف تسلط الأضواء بشدة على قطاع المستهلكين، خاصة بعد أخبار عن طرح دايس لحصة فى البورصة المصرية، وحزمة النتائج القوية  التى أفصحت عنها دومتى، والشرقية للدخان، والعامة للصوامع والتخزين·

وأشارت إلى أن هناك أسهم تألقت على مستوى الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة، مثل شركات السياحة (أوراسكوم للفنادق والتنمية، وعامر القابضة، وبورتو القابضة؛ وشركات الاستثمار (هيرميس، وأوراسكوم للاتصالات، وراية القابضة)؛ فضلا عن المصرية الدولية للصناعات الدوائية، وجنوب الوادى للأسمنت، وأموك، وجلوبال تيلكوم.

وبالنسبة للأسهم متوسط وصغير تحت الأضواء، أوصت فاروس، عن شركات الطباعة والتغليف، منها يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق، والشروق الحديثة للطباعة والتغليف، ودلتا للطباعة والتغليف).·

كما أوصت بزيادة الوزن على هيرميس القابضة، والقابضة المصرية الكويتية، والمالية والصناعية المصرية، وسيدي كرير، ودومتي، وجهينة، والشرقية للدخان، غبور أوتو، إم. إم. جروب، وراية لخدمات مراكز الاتصالات، فضلا عن أسهم المطورين العقاريين نحو مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ومدينة نصر للإسكان، وطلعت مصطفى، وبالم هيلز، والسادس من اكتوبر للتنمية، وإعمار، وأوراسكوم للفنادق والتنمية.

عمومية "راية" تعتمد 123 مليون جنيه مكافآت

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، بالأغلبية على منح مكافآت لبعض العاملين بشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، إحدى شركات راية، مبلغ 123.852 مليون جنيه، فيما بلغ نسبة المساهمين المعترضين 12.41%.