رئيس بنك مصر: تواجدنا فى روسيا لتعزيز العلاقات بين البلدين

رئيس بنك مصر: تواجدنا فى روسيا لتعزيز العلاقات بين البلدين رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربى

(أ ش أ)

أكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربى، عمق العلاقات والروابط المصرية الروسية فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن حجم عمليات التبادل التجارى بين البلدين بلغ 3.2 ملياردولار فى الفترة من يناير 2017 حتى أغسطس من نفس العام خلال 8 شهور، مما يستلزم تواجد للبنك هناك، حيث يعتبر أول تواجد لبنك مصرى فى روسيا.

وقال الأتربى، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، "هدفنا تغطية منطقة جديدة من روسيا، حيث يتواجد بموسكو الغالبية العظمى من مؤسسات المال والأعمال الروسية والأجنبية العاملة بروسيا وبعض دول الجوار، وهو الأمر الذى ييسر ويدعم التواصل بين مكتب تمثيل بنك مصر وتلك المؤسسات".

وتابع "إن تواجدنا فى روسيا يعزز العلاقات بين بنك مصر والبنوك المراسلة فى روسيا لزيادة حجم الأعمال وتمويل التجارة البينية بين البلدين، بالإضافة إلى أن هذا التواجد يوفر الاستشارات والتسهيلات لرجال الأعمال والشركات المصرية التى لها علاقات مع روسيا فى الاستيراد والتصدير".

وأشار إلى أن التواجد أيضا يوفر الخدمات والاستشارات والتسهيلات لرجال الأعمال الروس فى القاهرة حيث تتواجد 416 شركة روسية تعمل فى مصر برأسمال تجاوز 60 مليون دولار، وكذلك تقديم خدمات والتسهيلات للشركات الروسية، فى الأماكن التى يتواجد بها فروع لبنك مصر فى كلا من الإمارات ولبنان.

وأكد رئيس بنك مصر أنه تم أخذ موافقات الجانب الروسى متمثلا فى البنك المركزى الروسى، حيث لاقينا ترحابا شديدا من الجانب الروسى بالتواجد المصرى لثقل العلاقات بين البلدين.

وكشف الأتربى، عن المناطق التى يتواجد بها بنك مصر وذلك فى الصين وروسيا، مشيرا إلى أن استراتيجية البنك فى الفترة المقبلة التواجد وفتح فروع فى كل من كوريا الجنوبية وأفريفيا.

وأضاف أنه تم فتح فرع لبنك مصر من خلال بنك "مصر لبنان" فى ساحل العاج، حيث تتواجد جالية لبنانية كبيرة هناك، ومعروف عن اللبنانيين شغفهم بالتجارة، ولخدمة الجالية المصرية المتواجدة هناك، ولتعزيز التواجد المصرى فى أفريقيا، وذلك عن طريق بنك مصر المتواجد فى لبنان، كما أننا نملك حصة كبيرة فى بنك القاهرة فرع أوغندا.

وأشار إلى أنه سيتم فتح عدد من الفروع فى إفريقيا لزيادة تواجدنا فى القارة السمراء لأن مصر تعتبر بوابة إفريقيا فى الاستثمار والتجارة.