تحالف "أوراسكوم" للإنشاءات يوقع عقد محطة كهرباء بـ400 مليون دولار

تحالف "أوراسكوم" للإنشاءات يوقع عقد محطة كهرباء بـ400 مليون دولار أوراسكوم

قالت أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، إن شركة أوراسكوم للإنشاءات التابعة، وقعت مع تحالف أجنبي عقدا لتنمية وإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء باستثمارات 400 مليون دولار بقدرة 250 ميجاوات في منطقة رأس غارب.

وأوضحت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن مساهمة أوراسكوم للإنشاءات في استثمارات المشروع تبلغ نحو 20%، بالإضافة إلى تنفيذها للأعمال الإنشائية.

وأضافت الشركة أن التحالف يضم شركة ENGIW الفرنسية، وشركة Toyota Tsusho اليابانية، موضحة أنه سيتم تنفيذ المشروع على أساس أعمال البناء والتملك والتشغيل بموجب اتفاق شراء الطاقة لمدة 20 عاما الذي تم توقيعه مع الشركة المصرية للنقل الكهرباء.

وتتوقع الشركة أن يتم تمويل المشروع بواسطة البنك الياباني للتعاون الدولي بالاتفاق مع عدد من المقرضيين الدولين وهما بنكي BANKING CORPORATION وSOCIETE، بالإضافة إلى تغطية التأمين من خلال الوكالية اليابانية لتأمين التصدير والاستثمار.

يُشار إلى أن محطة رأس غارب ستكون بمثابة أول محطة مستقلة لأنتاج الكهرباء في قطاع الطاقة المتجددة من حيث النوع والحجم في مصر، وفقا للبيان.

وقالت أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، إن شركة أوراكسوم للإنشاءات التابعة ستوقع عقد محطة رياح خليج السويس، اليوم.

وتبلغ حصة أوراكسوم ليميتد في أوراسكوم للإنشاءات نحو 99.9%.

وارتفعت أرباح الشركة المجمعة في النصف الأول من 2017 إلى 58.8 مليون دولار، مقارنة بربح قدره 48.5 مليون دولار خلال النصف المقارن من العام السابق، بنمو 21.24%، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ويبلغ رأسمال الشركة 116.76 مليون جنيه، موزعاً على 116.7 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.