"دمياط للأثاث" تبدأ فرز طلبات المتقدمين لأراضي المرحلة الأولى

"دمياط للأثاث" تبدأ فرز طلبات المتقدمين لأراضي المرحلة الأولى أثاث

أعلنت شركة مدينة دمياط للأثاث، غلق باب الحجز للمرحلة الأولى للأراضي المخصصة للمصانع بعد نفاذ كامل المساحة المعروضة للبيع، والتي بلغت أكثر من 110 ألف متر مربع من الأراضي كاملة المرافق، مخصصة لصناعة الأثاث والصناعات المغذية والمكملة لها، وستبدأ الشركة خلال الأسبوع المقبل فرز طلبات المتقدمين في تلك المرحلة لاستكمال إجراءات التخصيص والتعاقد.

وأعلنت الشركة أيضا أنه جار الإعداد لفتح باب الحجز للمرحلة الثانية، خلال الفترة المقبلة لتغطية طلبات قوائم الانتظار وطلبات الحجز الجديدة.

على جانب آخر، أعلنت شركة مدينة دمياط للأثاث الانتهاء من بناء الهناجر المخصصة للمرحلة الأولى من الورش بالمنطقة الشرقية من المدينة، ما يمكن الشركة من تسليم الورش لأصحابها في الوقت المحدد، وكانت الشركة قد حددت الربع الأول من عام 2018 موعدا لتسليم المرحلة الأولى من الورش والأراضي الصناعية التي تم حجزها.

ويعد مشروع مدينة الأثاث بدمياط، أحد المشروعات القومية الهامة في مصر والتي توليها القيادة السياسية أهمية بالغة، وتهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها، كما تشمل المدينة منطقة تجارية تسويقية تضم مركز تجاري وأرض معارض وفندق 4 نجوم ومركز مؤتمرات، وتشمل أيضا خدمات إدارية ومستشفى ومركز تكنولوجي،  ومعهد فني للتصميم والتدريب الحرفي، وخدمات مكملة أخرى.

وكانت شركة مدينة دمياط للأثاث، تأسست في يوليو 2016 برأس مال مصرح به 5 مليارات جنيه، ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة كل من: بنك الاستثمار القومي، ومحافظة دمياط، وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.